الأخبار

جامعة العين تدرب متحدثي جمارك أبوظبي على التواصل الفعال

  • نشر في: ديسمبر 02, 2018

نظمت كلية الاتصال والإعلام في جامعة العين بمقرها في العين ممثلة بكل من الأستاذ الدكتور إبراهيم أبو عرقوب والدكتور فيصل السرحان ورشة عمل بعنوان (تدريب المتحدثين الرسميين) لمجموعة من المدراء التنفذيين في الإدارة العامة للجمارك لمدة يوم واحد في مقر الإدارة العامة للجمارك في أبوظبي .

تضمنت ورشة العمل عدة محاور غطت استراتيجيات التصدي للشائعات وطرق الرد عليها ومهارات عرض الخطابات وإلقاءها ومهارات التواصل مع وسائل الاعلام وتأثير شبكات التواصل الاجتماعي على عمل المؤسسات. كما استعرضت ورشة العمل حالات دراسية وتمارين عملية مطبقة لمحاور الورشة. كما ركزت الورشة على الأسباب التي تتواصل من أجلها جمارك أبوظبي مع وسائل الاعلام، وما الفائدة التي تجنيها الجمارك من هذا التواصل في مجالات التأثير على الرأي العام وتشكيله وعملية صناعة القرار.

هدفت هذه الورشة إلى تعزيز مهارات المتدربين للتصدي لنقل الأخبار الكاذبة والإشاعات المغرضة، زيادة قدرة مهنية العاملين في الإدارة العليا للجمارك للتعامل مع المراجعين والجمهور الخارجي. إضافة إلى تفعيل مسؤولية جامعة العين المجتمعية وبناء جسور الثقة والتواصل المستمر بين جامعة العين والإدارة العامة للجمارك.

في ختام الورشة منح السيد فهد الشامسي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإدارية في الجمارك شهادات تقديرية للمدربين، مثمناً جهودهم ومؤكداً على ضرورة استمرار التعاون وتعزيز التواصل ما بين الإدارة العامة للجمارك وجامعة العين في المجالات كافة.

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.