الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • المدير المفوض يمثل جامعة العين في قمة الشراكة الهندية الإماراتية

المدير المفوض يمثل جامعة العين في قمة الشراكة الهندية الإماراتية

  • نشر في: نوفمبر 08, 2018

ممثلاً عن جامعة العين قام الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة بالمشاركة في قمة الشراكة الهندية الاماراتية بنسختها الثانية والتي عقدت على مدار يومين في فندق أتلانتس في دبي بمشاركة العديد من الوزارات والهيئات المحلية والشركات الحكومية والخاصة في دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية الهند.

افتتح المؤتمر معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية في الدولة والسفير الهندي وعدد من الوزراء في حكومات الولايات الهندية ووكلاء الوزراء ومدراء الهيئات المحلية وجمع غفير من رجال الأعمال والأكاديميين ورؤساء الجامعات المحلية والهندية.

وفي جلسة الحوار تحت عنوان تصميم نظام مستدام في جامعات المستقبل يعزز التعاون بين مؤسسات التعليم المحلية والعالمية والأساليب الناجحة لتبادل المعرفة مع مختلف المؤسسات، سلط الدكتور عطاطرة الضوء على دور القيادة الرشيدة في دولة الإمارات في تطوير التعليم والتشجيع على الابتكار والبحث العلمي والتنافس العالمي ومواكبة التكنولوجيا، مثمناً جهودهم المستمرة لغرس المعرفة وتطوير التعليم لدى كافة الأفراد.

 وتحدث عطاطرة في قمة الشراكة الهندية الإماراتية أيضاً عن جامعة العين وبرامجها الأكاديمية التي تطرحها والمعتمدة دولياً من أرقى مؤسسات التعليم العالي، مؤكداً حرص جامعة العين على التعاون مع مختلف المؤسسات الدولية بما ينعكس إيجاباً على سمعة الجامعة ويسهم في تطورها.

وتعليقاً على مشاركته في القمة، قال الدكتور عطاطرة: "تتزامن قمة الشراكة الهندية الإماراتية مع تطور العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين الإمارات والهند بشكل ملحوظ، لذا فإن مشاركتنا في هذه القمة يدعونا للمزيد من العمل والتطوير في مجال تبادل الطلبة والتبادل المعرفي بين المؤسسات التعليمية الدولية وخاصة الهندية منها".

وعلى هامش القمة، التقى الدكتور نور الدين عطاطرة بكل من السيد نونزيو كواكاريلي المدير التنفيذي لمؤسسة كيو إس العالمية وكذلك السيد أشوين فرناندس المدير الإقليمي للمؤسسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، حيث ناقش الطرفان سبل توطيد علاقات التعاون الثنائية للارتقاء بتصنيف الجامعة بين غيرها من الجامعات على المستوى العربي والعالمي. حيث أنه من الجدير بالذكر أن جامعة العين قد صنفت مؤخراً ضمن أفضل 100 جامعة في المنطقة العربية بحسب تصنيف مؤسسة كيو إس العالمية. 

وقد صممت قمة الشراكة الهندية الإماراتية خصيصًا لتعزيز الاستثمارات من الإمارات العربية المتحدة إلى الهند والعكس. وقد ركزت محاور القمة هذا العام على الاستثمارات في قطاع التعليم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتطوير المهارات والمعرفة.

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.