الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • المدير المفوض والسفير الهندي يبحثان سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك

المدير المفوض والسفير الهندي يبحثان سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك

  • نشر في: أغسطس 27, 2019

التقى الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين سعادة نافديب سوري سفير جمهورية الهند لدى دولة الإمارات، والسيدة سميتا بانت نائب رئيس البعثة في سفارة جمهورية الهند لدى الدولة، خلال زيارته والوفد المرافق له إلى مقر السفارة الهندية في أبوظبي، حيث استعرض خلالها عدداً من الموضوعات الأكاديمية والتعليمية والاجتماعية، وسبل تعزيز آفاق التعاون بين جامعة العين والجامعات الهندية بما يكفل تحقيق أعلى معايير الجودة في التعليم لطلبة الجامعة من الجالية الهندية.

تبادل الطرفان خلال اللقاء الحديث عن البرامج الأكاديمية التي طرحت مؤخراً وأبرزها برنامج الماجستير في العلوم الجنائية، وبكالوريوس العلوم في أمن الفضاء الإلكتروني، واللذان يهدفان إلى تعزيز مهارات الطلبة بما يتناسب مع سوق العمل ويواكب التكنولوجيا. كما استعرض عطاطرة إنجازات الجامعة وأحدثها مبنى التوسعة الجديد لمقر الجامعة في مدينة العين والذي صمم وفقاً لأعلى معايير الجودة ليكون منبع وحي للبحث العلمي ومختلف نشاطات التفاعل مع المجتمع.

وقد اطلع سعادة السفير على مراحل تأسيس جامعة العين والإنجازات التي حققتها في وقت قصير منذ تأسيسها والخطط الاستراتيجية المستقبلية لتطويرها، والدور الذي تقوم به إدارة الجامعة للمساهمة في مسيرة التنمية في الدولة. كما وصف السفير الهندي، العلاقات الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة والهند، بالعريقة والممتدة عبر التاريخ، مبديا استعداده التام لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون لجامعة العين وتبادل المعلومات والخبرات لما فيه مصلحة لدولة الإمارات والهند والمجتمع والطلبة.  

وبدوره أكد عطاطرة على أهمية هذه الزيارة التي تحقق رؤية جامعة العين في التفاعل مع المجتمع الخارجي بشكل فعال، مشيراً إلى أن الجامعة حريصة على توطيد علاقاتها مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية وبشكل خاص تلك التي من شأنها أن تحقق الفائدة لطلبة الجامعة وتعزز من مهاراتهم، وتقدم الدعم لهم بما يؤهلهم للحياة العملية مستقبلاً. مشيراً إلى أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين والمضي بها نحو آفاق رحبة مملوءة بالطموحات والآمال.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.