سعادة سالم الشحي في ضيافة جامعة العين ويؤكد "الإمارات عاصمة للتسامح"

الصور
الفيديو

استضافت جامعة العين في مقر أبوظبي سعادة سالم علي الشحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، لإلقاء محاضرة بعنوان ترسيخ مكانة دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح، والتي شهدت حضور الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، الدكتور هاني الجراح، نائب عميد شؤون الطلبة، نواب العمداء، عدد من أعضاء الهيئة التريسية والإدارية وطلبة الجامعة.
وقد ناقش سعادته خلال المحاضرة مفهوم التسامح وأهميته على الصعيد الفردي وعلى الصعيدين المجتمعي والدولي، مؤكداً سعادته ضرورة تعميق قيم التسامح والانفتاح وتعزيز خطاب التسامح وتقبل الآخر.
وسلط سعادة الشحي الضوء على اتخاذ دولة الإمارات العربية المتحدة التسامح منهجاً منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، مشيراً إلى أن الدولة رسخت هذا المنهج من خلال طرح تشريعات وسياسات تهدف إلى تعزيز قيم التسامح الثقافي والديني والاجتماعي، والتي ظهرت جلياً في العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة التي بقيت متأصلة في ثقافة المجتمع الإماراتي جيلاً بعد جيل.
ونوه سعادته إلى دور القيادة الرشيدة وحرصها على نشر قيم الخير والتسامح بين فئات المجتمع بكافة أطيافه وجنسياته والتي تقدر بما يزيد عن 200 جنسية داخل الدولة، مختتماً المحاضرة بالتأكيد على أهمية دور الأسرة في تعزيز قيم التسامح من خلال التربية السليمة والتقرب من الأبناء والحديث معهم بالمودة.
جاء تنظيم هذه المحاضرة في إطار سلسلة فعاليات ومبادرات جامعة العين لعام التسامح.

تنزيل


أخبار ذات صلة