الأخبار

"نحو بيئة مستدامة" شعار اليوم البيئي في جامعة العين

  • نشر في: فبراير 21, 2019

أقامت كلية الأعمال في جامعة العين بمقرها في العين اليوم البيئي السنوي الثاني تحت شعار "نحو بيئة آمنة ومستدامة" بإشراف كل من الدكتور مصعب طبش والدكتورة شروق العتر والدكتورة مها رحروح بهدف توعية المجتمع بالمخاطر التي تواجهها البيئة والعمل على حمايتها.

تميز اليوم البيئي بمشاركة مركز أبوظبي لتدوير النفايات "تدوير" في تقديم ورش عمل متنوعة للتعرف عن قرب على المهام التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة للحفاظ على البيئة. حيث قام المهندس خالد الخنبنشي والدكتورة ماثنجي والأستاذة نشوى العامري من تدوير بتقديم محاضرات متنوعة عن تدوير، والمشاريع التي يتم تنفيذها ومن أبرزها إعادة التدوير للمحافظة على البيئة والحد من التلوث.
وقدم الدكتور عادل أحمد عميد كلية الأعمال كلمة حول التوعية البيئية. كما قدم الدكتور رفيق حجازي محاضرة بعنوان نظرة إحصائية على البيئة بينما قدمت الدكتورة طاهرة ياسمين محاضرة عن التنمية المستدامة والتحديات البيئية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد اليوم البيئي زراعة شتلات زراعية مقدمة من إدارة خدمة المجتمع - بلدية مدينة العين، حيث شارك رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي أسرة الجامعة بزراعة الشتلات في مختلف أنحاء الحرم الجامعي وذلك للدلالة على أهمية التشجير في حماية البيئة وخلق التوازن البيئي.
وعلى الصعيد الطلابي، أقيمت مسابقة للطلبة عرضوا خلالها مشاريعهم وابتكاراتهم في مجال البيئة وفي ختام اليوم تم توزيع شهادات تقدير وجوائز للطلبة الفائزين بأفضل ملصق ، وأفضل فيديو، وأفضل منتج مصنوع من إعادة التدوير.
جاءت إقامة اليوم البيئي السنوي الثاني بهدف تعزيز التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، وإيماناً من جامعة العين بأهمية تسليط الضوء على موضوع البيئة وما تواجهه من مشاكل، باعتباره من أكثر المواضيع التي تثير الرأي العام في العالم نظراً لما للبيئة الصحية والسليمة أثر إيجابي على صحة الإنسان وحياته.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.