الأخبار

جامعة العين تشارك في "نجاح" بمحاضرات معرفية وخدمات مميزة

  • نشر في: أكتوبر 29, 2019

تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، استعرضت جامعة العين برامجها الأكاديمية والمنح الدراسية التي تقدمها بمقريها في أبوظبي والعين خلال مشاركتها في الدورة الثالثة عشر من معرض نجاح أبوظبي 2019، والذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض واستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة واسعة من 130 جامعة مثلت 21 دولة.

اطلع زوار جناح الجامعة على أحدث البرامج الأكاديمية التي طرحتها مؤخراً وهي برنامج الماجستير في العلوم الجنائية، وبكالوريوس العلوم في أمن الفضاء الإلكتروني، واللذان يهدفان إلى تعزيز مهارات الطلبة بما يتناسب مع سوق العمل ويواكب التكنولوجيا، إضافة إلى برامجها المتنوعة في الصيدلة والهندسة والقانون والتربية والاتصال والإعلام. كما استعرض موظفو وحدة استقطاب وتواصل الطلبة المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة للطلبة ومنها منح دراسية لأوائل الثانوية العامة، منح للطلبة المتفوقين، منح للأخوة والأقارب، ومنح لفاقدي المعيل، هذا بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية التي تقدمها الجامعة للطلبة المحتاجين التي تحول ظروفهم المادية دون استكمال دراستهم.

وتميزت مشاركة جامعة العين هذا العام بتقديم نائب عميد كلية الصيدلة الدكتور محمد غطاس لمحاضرة توعوية بعنوان الحياة الجامعية والمهنية ومابعدها، وذلك ضمن سلسلة المحاضرات العلمية التي يقدمها معرض نجاح في منطقة المعرفة. تحدث الدكتور غطاس خلال المحاضرة عن كيفية اختيار الطالب للتخصص الجامعي المناسب بناءً على التخصصات المطلوبة في سوق العمل، وأهم المهارات التي يجب على الطالب اكتسابها خلال المرحلة الجامعية، وكيفية تطوير ذاته لتهيئتها للمرحلة العملية. كما استعرض طرق البحث الصحيحة عن الوظيفة المناسبة بعد التخرج، وكيفية مواجهة تحديات سوق العمل.

وأكد الدكتور غطاس أن هذه المحاضرة تهدف إلى تقديم النصح للطلبة لإرشادهم إلى الطريق الصحيح في حياتهم الجامعية ومابعدها وتعزيز مهاراتهم المهنية وتقديم أكبر قدر من المعلومات أو الأفكار المفيدة لتشجيعهم على تطوير أنفسهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

يذكر أن جامعة العين حريصة على المشاركة في معرض نجاح سنوياً لتعزيز التواصل المباشر مع الطلبة، باعتباره المعرض الأهم في الدولة في مجال التعليم العالي.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.