الأخبار

مكتبة "خليفة" تستعرض كتاب عن علم النفس والسلوك

  • نشر في: يناير 16, 2019

تحت شعار "وخير جليس في الزمان كتاب" نظمت مكتبة خليفة بجامعة العين بمقر العين ندوة علمية حول كتاب "مدخل إلى علم النفس: بوابات إلى العقل والسلوك" تأليف دينيس كون وجون ميترير، وترجمة الأستاذ الدكتور مروان الزعبي رئيس قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية في كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية وآخرون. وهو يستعرض في ثمانية عشر فصلاً موضوع علم النفس والعقل والسلوك.  

استطاع الزعبي عرض موضوعات الكتاب بأسلوب سهل وميسر موضحاً للحضور أهمية الكتاب باعتباره مرجعا أساسياً في علم النفس، والتفكير الناقد والنمو الانساني، والمعرفة، والتفكير الاجتماعي والسلوك المؤيد للمجتمع، بالإضافة إلى التساؤلات المتعلقة بالسلوك، مركزاً بشكل خاص على العوامل المؤثرة على سلوك المرء وعلاقة الذكاء باللغة.

وفي نهاية الندوة، عبر مدير المكتبة، عبد اللاي كابا، عن شكره وتقديره للأستاذ الدكتور الزعبي لتقديمه هذا الكتاب القيم. كما توجه بالشكر للأساتذة والطلبة الذين حضروا في الندوة وتفاعلوا إيجابياً بتساؤلاتهم ومداخلاتهم. مشيراً، بأن مكتبة خليفة تحرص على تعزيز التوعية بأهمية القراءة إلى جانب سعيها لتوفير مصادر التعلم لمختلف التخصصات والبرامج باللغة العربية والإنجليزية.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.