الأخبار

نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج دفعة عام التسامح في جامعة العين

  • نشر في: أكتوبر 15, 2019

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء، وزير التسامح، حفل تخريج دفعة عام التسامح 2019 لخريجي جامعة العين بمقريها في أبوظبي والعين، والتي اشتملت على 370 خريج من برامج البكالوريوس والماجستير والدبلوم المهني في التدريس للفصول الأول والثاني والصيفي للعام الجامعي 2018-2019.

حضر الحفل -الذي أقيم في قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي- عدد من وكلاء الوزارات وممثلي البعثات الدبلوماسية في الدولة، وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء مجلس العمداء، ورؤساء الوحدات والأقسام، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، إضافة إلى أهالي الخريجين وضيوفهم.

بدأ الحفل بالسلام الوطني وكلمة الخريجين التي قدمها بالنيابة عن الخريجين أحمد النقبي، والحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال حيث توجه بالتهنئة لزملائه وزميلاته الخريجين والخريجات، متمنياً لهم كل النجاح في مشوارهم القادم. كما تقدم بالشكر الجزيل لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان راعي الحفل، ولجامعة العين وكافة القائمين عليها ولأولياء الأمور وجميع من شاركهم خطوات النجاح في مشوارهم العلمي.

وتقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته بالتهنئة للخريجين والخريجات متمنياً لهم النجاح في سوق العمل أو دراساتهم العليا. كما عبر عن اعتزازه بتخريج فوج عام التسامح الذي يمثل العلاقة القوية بين التعليم والتسامح مؤكداً على أن التعليم الجيد يساعد الطالب على أن يحيط بالمبادئ الإنسانية النبيلة، قائلاً: "التعليم الجيد يسهم في تنمية مبادئ وصفات النزاهة والكرم والشجاعة وتحمل المسؤولية والارتباط بمسيرة المجتمع".

وأشار معاليه إلى أن الاحتفال السنوي المتجدد بالخريجين والخريجات ما هو إلا احتفاء بما يتحقق في جامعة العين من تقدم مستمر وإنجازات متتالية، مؤكداً أن جامعة العين تحتل مكانة مرموقة في تصنيف الجامعات في المنطقة، وهي جامعة تحظى بالاعتماد الأكاديمي الدولي لكلياتها وبرامجها. كما تقدم بالشكر الجزيل للجامعة لتعاونها مع وزارة التسامح هذا العام في تنظيم مخيمات صيفية ناجحة لطلبة المدارس.

وفي ختام كلمته، عبر معاليه عن اعتزازه الكبير بدولة الإمارات وعن الاحترام البالغ لقادة الدولة الكرام بدءاً بمؤسسها العظيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي آمن بدور التعليم وكان حريصاً على تنمية طاقات أبناء وبنات الإمارات وتمكينهم من أخذ الفرص كاملة للإسهام في كافة جوانب النشاط الإنساني في المجتمع والعالم. كما تقدم بعظيم الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لاهتمامهم بالتعليم وحرصهم على أن تكون الجامعات والكليات في الدولة على أعلى مستوى من الجودة والتميز.

ثم بدأت مراسم التخريج حيث تفضل معالي الشيخ وزير التسامح وقد رافقه كل من المدير المفوض للجامعة ورئيس الجامعة بتسليم الشهادات للخريجين من مختلف الكليات والبرامج الأكاديمية والتي تنوعت ما بين الهندسة، الصيدلة، القانون، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الأعمال، والاتصال والإعلام.

وبدوره علق الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، قائلاً: "نفخر بتخريج جيل جديد من الشباب الواعي المثقف، إن هذا الإنجاز العلمي لم يكن ليتحقق دون وجود قيادة حكيمة ذات رؤية استشرافية نحو المستقبل". وأضاف: "إن لجامعة العين الشرف بأن يحمل خريجيها من الفوج الثالث عشر لقب دفعة عام التسامح .. في دولة رسخت التسامح كقيمة مجتمعية ترتقي بها بين المجتمعات الشقيقة والصديقة".

وأعرب الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة عن سعادته بتخريج دفعة عام التسامح 2019 موجهاً رسالة للخريجين قائلاً: "أنتم اليوم تحملون رسالة العلم والمعرفة والقيم والأخلاق وعزيمة الشباب، بانتظاركم مستقبل مشرق نتمنى لكم أن يكون مكللاً بالنجاح والتميز".

يذكر أن الفوج الثالث عشر من خريجي جامعة العين يضم ما يقارب 1200خريجاً وخريجة من مختلف البرامج الأكاديمية، منهم 30 خريجاً وخريجة من أصحاب الهمم. حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها تخريج هذا العدد من أصحاب الهمم في جامعة العين.

وقد جاءت هذه الدفعة حاملة لشعار "عام التسامح" تيمناً بإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2019 في دولة الإمارات عاماً للتسامح تأكيداً لقيمة التسامح باعتبارها امتداداً لنهج مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتعميق قيم التسامح والتعايش والانفتاح على الثقافات المختلفة.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.