الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان .. جامعة العين تحتفل بتخري...

برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان .. جامعة العين تحتفل بتخريج دفعة عام الاستدامة

  • نشر في: أكتوبر 18, 2023

احتفلت جامعة العين بتخريج الفوج السابع عشر من طلبة الجامعة تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان- وزير التسامح والتعايش، في الحفل الذي أقيم يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 في فندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي بحضور عدد من كبار المسؤولين وأصحاب السعادة ممثلي البعثات الدبلوماسية في الدولة، وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، وأعضاء مجلس العمداء، ورؤساء الوحدات والأقسام والمراكز، وأولياء أمور الخريجين.

وقد ألقى كلمة راعي الحفل سعادة الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، الذي توجه بالتهنئة للخريجين والخريجات قائلاً: "ألف مبروك لكم جميعاً، ولتعلموا أن هذا التخرج هو خطوة هامة على طريق أن تكونوا بعون الله ناجحين في حياتكم، تحققون كل ما تتطلعون إليه من آمال وطموحات." وأضاف: "أمامكم الآن فرصة أكيدة لأن تنطلقوا إلى آفاق أوسع وأرحب من التزود بالمعارف ومن التعلم المستمر ومن الإبداع والابتكار والالتزام بالقيم الإنسانية الأصيلة وأخذ المبادرة في خدمة أنفسكم ومجتمعكم ووطنكم". كما أشار إلى المكانة المتقدمة التي تحظى بها جامعة العين بين جامعات الدولة والمنطقة وفي التصنيفات العالمية، وسعيها المستمر لإيجاد بيئة تعليمية جاذبة تحافظ على ثقافة الوطن وتعد الطالب للعمل والحياة معاً.

ودعى سعادته الخريجون والخريجات من دفعة عام الاستدامة للإسهام في تحقيق الاستدامة في مسيرة المجتمع بالعمل الجاد والاتقان في الأداء لتحقيق أمانيهم وطموحاتهم وأحلامهم.

وعبر الدكتور نور الدين عطاطرة نائب رئيس مجلس الأمناء عن فخره بتخريج جيل جديد من الشباب الواعي المثقف، وأن حفل التخريج ما هو إلى تحقيق لرؤية جامعة العين بتخريج جيل طموح قادر على خدمة وطنه وتلبية احتياجاته، وأن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق دون وجود قيادة حكيمة ذات رؤية استشرافية نحو المستقبل، تحرص على تقديم الدعم اللامحدود لمنابر العلم كافة منذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- تغمده الله بواسع رحمته، ويستكمل مسيرة التطوير من بعده بخطى ثابتة ورؤية ثاقبة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة- حفظه الله- راعياً للنهضة الثقافية والعلمية وداعماً لمسيرة العلم والتعليم نحو مسيرة واعدة من التطور والتقدم والازدهار والريادة.

وأشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، إلى أن إطلاق شعار دفعة عام الاستدامة على الفوج السابع عشر من خريجي وخريجات جامعة العين يأتي تزامناً مع عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً اهتمام جامعة العين بالمساهمة في تحقيق الاستدامة سواء داخل الجامعة أو على مستوى المجتمع الخارجي. كما دعى الخريجين إلى مواصلة الاستزادة من المعرفة وتطوير النفس باعتبارهم سفراء للعلم والمعرفة، مؤكداً أن جامعة العين حريصة على دعم خريجيها باعتبارهم سفراءً لها. كما أنها تسعى للارتقاء بمستوى التعليم واستمرارية الحصول على الاعتمادات الأكاديمية الدولية والتصنيفات العالمية التي من شأنها أن تعزز شهادة الطالب الجامعي مما يخلق له فرص عمل أوسع، وبالتالي تعزيز مكانة الخريجين في سوق العمل.

وقد ضم حفل تخريج دفعة عام الاستدامة 350 طالبا وطالبة ممن أنهوا متطلبات التخريج في الفصلين الأول والثاني، والفصول الصيفية الأول والثاني للعام 2022-2023 من مقري الجامعة في العين وأبوظبي. وقد شهدت جامعة العين خلال هذه الفترة العديد من الإنجازات التي تؤكد استراتيجيتها الهادفة نحو التطور العلمي والبحثي وخدمة المجتمع، وتبرهن على العمل الجاد والجهد الدؤوب. حيث حصلت كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية على الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد في إعداد المعلمين "CAEP" في الولايات المتحدة الأمريكية، لكل من برنامج دبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس، وبكالوريوس التربية في التربية الخاصة.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.