الأخبار

أول ملحنة أوركسترا إماراتية في ضيافة جامعة العين

  • نشر في: فبراير 24, 2019

تشرفت جامعة العين باستضافة الأستاذة إيمان الهاشمي أول ملحنة أوركسترا إماراتية وذلك ضمن فعالية "مبدعات إماراتيات" التي نظمتها كلية الأعمال بإشراف الدكتورة نهى حمادة، وذلك في إطار سعي الجامعة المستمر على دعم الإبتكار والإبداع وحرصاً منها على تمكين المرأة في جميع الميادين.
استعرضت إيمان قصتها مع الموسيقى، وكيف اكتشفت موهبتها وتم الاهتمام بها وتنميتها حتى أصبحت من عشاق البيانو، تلحن وتعزف وتعبر عن مشاعرها وآرائها بلغة الألحان. هذا وقد تخلل العرض عزفاً على البيانو إلى جانب حوار من القلب إلى القلب تبادلت فيه إيمان مع الجمهور الأفكار والمشاعر عن الموسيقى.
حضر الفعالية كل من الدكتور عامر قاسم، نائب رئيس الجامعة، ونواب العمداء، وأعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الجامعة. وقد حققت الفعالية أهدافها في إسعاد الحضور ونقلهم إلى عالم هادئ مبدع جميل كما وشجعت الفعالية الطلبة المبدعين في هذا المجال للمشاركة في العزف على البيانو أمام الجمهور.
ومن الجدير بالذكر، أن إيمان الهاشمي هي كاتبة وشاعرة إماراتية وهي أول ملحنة أوركسترا إماراتية، مثلث الدولة في الخارج بالعزف على البيانو في إيطاليا "إكسبو ميلان 2015"، وتعد أول من لحنت لحناً عسكرياً بآلات عسكرية تحت عنوان "يوم الشهيد".

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.