الأخبار

رئيس الجامعة يرحب بالطلبة الجدد في اللقاء التعريفي الافتراضي

  • نشر في: سبتمبر 06, 2020

رحب الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، بالطلبة الجدد المنضمين لجامعة العين مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2020-2021، خلال لقاء افتراضي نظمته عمادة شؤون الطلبة عبر برنامج المايكروسوفت تيمز، والذي يعتبر اللقاء الترحيبي الأول من نوعه الذي يضم طلبة مقري العين وأبوظبي. وذلك بحضور الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، السادة العمداء، الأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، والدكتور هاني الجراح نائب العميد.

وأعرب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة عن سعادته بانضمام مجموعة جديدة من الطلبة لجامعة العين، مؤكداً أنهم سيكونون محط اهتمام ورعاية من قبل إدارة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الحريصين على تقديم كافة أشكال الدعم لجميع الطلبة لتيسير العملية التعليمية، وخاصة في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا.  كما أشار إلى أن الجامعة تحتضن جميع الطلبة بكل إبداعاتهم وطاقاتهم ومواهبهم مثمناً اختيارهم لجامعة العين ليكملوا فيها مشوارهم الجامعي ويساهموا معها في بناء مستقبلهم، متمنياً أن تعود الحياة الطبيعية في الصفوف الدراسية قريباً بإذن الله.

بدورها رحبت أبو رزق بالطلبة الجدد، وقدمت تعريفاً عن عمادة شؤون الطلبة وأهدافها ومهامها وتنظيمها وإشرافها على مختلف الأنشطة الطلابية. كما حثت الطلبة على تعزيز التواصل مع موظفي العمادة في حال وجود أي استفسارات أو اقتراحات. متمنية للجميع حياة جامعية مفعمة بالتفوق والإيجابية.

وقد أشارت الأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة إلى ضرورة اهتمام الطلبة بقراءة دليل الطالب لما فيه من تفاصيل كثيرة تفيد الطلبة، وخاصة موضوعات لائحة شرف الجامعة، وحقوق الطلبة ومسؤولياتهم، واللوائح الأكاديمية بما فيها من التظلم من العلامة النهائية للمساق والنزاهة الأكاديمية وغيرها. كما لفتت انتباههم إلى وجود العديد من اللجان التي يتم تشكيلها في الجامعة لخدمة الطلبة ورعايتهم خلال مسيرتهم الأكاديمية وحياتهم الجامعية مثل لجنة التفاعل مع المجتمع، ولجنة انضباط الطلبة، ولجنة استئناف الطلبة، ولجنة تظلمات الطلبة.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.