الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • رئيس الجامعة يكرم المعلمين المتميزين ويؤكد على التأثير الإيجابي للمعل...

رئيس الجامعة يكرم المعلمين المتميزين ويؤكد على التأثير الإيجابي للمعلم المثالي

  • نشر في: أكتوبر 17, 2021

ضمن فعاليات يوم المعلم العالمي، نظمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة العين، مقر العين، تكريماً للمعلمين الفائزين والطلبة المشاركين في مسابقة "معلم له بصمة إيجابية في حياتك"، حيث تم تكريم 10 معلمين وطلبة فائزين من مختلف إمارات الدولة بحضور الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير والمتابعة وعميد شؤون الطلبة، وعدد من أساتذة الجامعة. وذلك تقديراً لجهودهم المبذولة في قطاع التعليم ودورهم البارز في تنشئة أجيال المستقبل.

وفي هذا الإطار قال الأستاذ الدكتور الرفاعي: "المعلم المخلص ليس فقط عضواً في مدرسة، بل هو مدرسة بأكملها، فكرية واجتماعية وإنسانية، والدور الذي يقوم به المعلم لا يمكن وصفه بالكلمات، فالمعلم المثالي المبدع المخلص يكون تأثيره بلا شك إلى الأبد في نفوس وسلوكيات الأطفال والأبناء سواء في الطفولة أو في المستقبل". كما أشاد بالدور الذي توليه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات للاهتمام بالمعلم والتعليم، مؤكداً أن الابتكار والريادة والمواطنة الصالحة لا يمكن أن يكونا بدون المعلم الذي يغرس هذه الصفات لدى الأبناء.

بدورها أكدت الأستاذ الدكتورة أبو رزق، أن المعلم يستحق التقدير والتكريم لعطاءاتهم اللامحدودة في سبيل بناء وتربية جيل صالح متعلم وقادر على بناء الوطن. كما أشارت إلى أن المسابقة استقبلت مشاركات من مختلف دول الخليج كالمملكة العربية والسعودية وسلطنة عمان.

وأشاد المعلمون الفائزون والطلبة المشاركون بالفرصة التي أتاحتها جامعة العين لتكريم المعلمين المتميزين والاحتفاء بهم، الأمر الذي يدعوهم للفخر ويشجعهم على بذل المزيد من العطاء.

أما في مقر أبوظبي، نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع وحدة استقطاب الطلبة مبادرة بعنوان "منك تعلمنا" اشتملت على زيارة لبعض مدارس أبوظبي وتقديم هدايا رمزية لمديري المدارس وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وأخذ صور تذكارية لهم وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.