الأخبار

اتفاقية تعاون بين جامعة العين و "العلوم والتكنولوجيا" الأردنية

  • نشر في: سبتمبر 05, 2021

وقعت جامعة العين وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المستقبلي بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وتعزيز العلاقات الفعالة من أجل تحقيق الرؤية والأهداف المشتركة بين الجهتين وتضافر الجهود وتبادل الخبرات التدريبية.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية خلال زيارة قام بها الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة ورافقه الأستاذ الدكتور هيثم بني سلامة عميد البحث العلمي والدراسات العليا، حيث كان في استقبالهم الأستاذ الدكتور صائب خريسات، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وتنص مذكرة التفاهم على  تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين على استقطاب المشاريع العلمية الدولية، وإجراء المشاريع البحثية المشتركة مع الباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية في مختلف المجالات بما يسهم في تبادل الأفكار والخبرات، والارتقاء بمستوى البحث العلمي، الذي يعد عنصراً رئيسياً في تحقيق التنمية وتطور المجتمعات.

وأشار الأستاذ الدكتور الرفاعي أن جامعة العين تضع البحث العلمي في مقدمة أولوياتها ويظهر ذلك جلياً من خلال اتفاقيات التعاون المشترك مع مختلف المؤسسات التي تعنى بالبحث العلمي، وهذا ما تظهر نتائجه التصنيفات العالمية. مؤكداً حرص الجامعة على توطيد صلات التعاون العلمي مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة، لافتاً إلى عمق روابط التعاون الأكاديمي والعلمي التي تجمع الجامعة مع عدد من المؤسسات التعليمية والبحثية الأردنية حيث أن مثل هذه الاتفاقيات تساعد الجامعة في تحقيق رسالتها في نشر العلم والمعرفة على مستوى العالم مما يعزز مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.