الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • إنشاء غرفة تداول افتراضية يؤذن بتعاون مثمر بين جامعة العين و "بي اتش ...

إنشاء غرفة تداول افتراضية يؤذن بتعاون مثمر بين جامعة العين و "بي اتش ام كابيتال"

  • نشر في: أكتوبر 11, 2021

وقعت جامعة العين مذكرة تفاهم مع "بي إتش إم كابيتال" للخدمات المالية، إحدى الشركات الرائدة في السوق المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لتعزيز سبل التعاون المثمر في إجراء البحوث العلمية التطبيقية التي تتناول قضايا معاصرة ومجالات أخرى في عالم الأعمال للإسهام بشكل إيجابي في المجتمع.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور نور الدين عطاطرة، المدير المفوض للجامعة، والسيد عبد الهادي السعدي، الرئيس التنفيذي ل" بي إتش إم كابيتال"، وقد جرى توقيع الاتفاقية في مقر جامعة العين بأبوظبي.

وتحدد مذكرة التفاهم مجالات التعاون بين الطرفين لإنشاء غرفة تداول افتراضية تهدف إلى توفير البرامج والمعدات لتدريب الطلاب على عمليات الاستثمار وسوق الأوراق المالية، والتعاون في القيام بمشاريع بحثية مشتركة ، وتبادل البيانات والمعلومات، والقيام بأنشطة تعليمية مشتركة والمشاركة في الأحداث الاجتماعية.

وأشار الدكتور عطاطرة إلى أن الطرفان يؤمنان بضرورة التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والشركات في المجتمع لزيادة فعالية وجودة البرامج الأكاديمية، مما يسهم في تعزيز المؤهلات والمهارات اللازمة في سوق العمل. وتفعيل دور مؤسسات التعليم العالي في إثراء السوق بالكفاءات المؤهلة، والتعاون المثمر للإسهام بشكل إيجابي في المجتمع.

بدوره قال السيد عبد الهادي، "نحن سعداء بهذه الشراكة مع جامعة العين، التي تعد من أهم المؤسسات التعليمية المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا بالدولة، ونتطلع من خلال هذا التعاون إلى تشجيع البحث العلمي الهادف إلى تطوير قطاعات الأعمال والاستثمار، وتحفيز طلبة الجامعة على أن يكون لهم دور بارز في تطوير الشؤون المالية والاقتصادية التي تعود بالنفع على المجتمع والمؤسسات والشركات العاملة في الإمارات والمنطقة".

وأكد السعدي على أهمية مثل هذه الشراكات بين المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص، لدعم وتطوير قدرات الطلبة، وتوجيههم نحو التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وإنشاء البرامج الأكاديمية التي تلبي احتياجات المجتمع وتواكب تطورات العصر، مضيفاً أن الشركة ترحب بالطلاب والخريجين الجدد لاكتساب المهارات والخبرات اللازمة في قطاع الاستثمار والتداول بالأوراق المالية.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.