الأخبار

فعاليات متنوعة للتوعية بسرطان الثدي في "أكتوبر الوردي"

  • نشر في: أكتوبر 20, 2021

تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، نظمت عمادة شؤون الطلبة بمقريها في العين وأبوظبي سلسلة من المحاضرات التوعوية. بهدف التوعية بسرطان الثدي والتأكيد على أهمية الفحص المبكر للقضاء على هذا المرض.

في مقر العين، استضيفت الدكتورة سامية محمد عامر من مستشفى الإمارات الدولي والتي تكلمت عن مرض سرطان الثدي وأنواعه، وأعراضه، وأسبابه، مضاعفاته، مؤكدة على دور الكشف المبكر في سرعة وسهولة العلاج والشفاء التام، وأهمية الدعم النفسي والاجتماعي الواجب تقديمه للمريض الذي يسهم بسرعة استجابة المريض للعلاج .

وبدورها أكدت نائب رئيس الجامعة لشوؤن التطوير والمتابعة وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق على أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي ودور الطالبات في العمل على حث جميع فئات المجتمع من النساء على إجراء الفحص، مؤكدة على ضرورة التحلي بالقوة في محاربة هذا المرض، ومتمنية الصحة والسلامة للجميع.

وتحت شعار "الوعي قوة" نظمت عمادة شؤون الطلبة في مقرها بأبوظبي، وبالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية محاضرة توعوية قدمتها الدكتورة مروة محمد، أخصائي طب الأسرة، قدمت خلالها شرحاً مفصلاً عن المرض والعوامل المسببة له، مبينة آلية الفحص الذاتي لسرطان الثدي. كما تطرقت للحديث عن الحالات التي يتوجب على المرأة استشارة الطبيب فيها مؤكدة على أهمية الفحص الشعاعي أو ما يعرف بفحص الماموجرام للنساء التي تفوق أعمارهن 40 سنة، والنساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي للمرض. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.