الأخبار

جامعة العين تبتهج باليوم الوطني 51

  • نشر في: نوفمبر 29, 2022

تزينت جامعة العين بمقريها في العين وأبوظبي بأعلام دولة الإمارات العربية المتحدة، وأطلقت باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التراثية التي عكست روح الاتحاد احتفالاً باليوم الوطني ال 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، مما يؤكد حرص أسرة الجامعة على المشاركة الجماعية في هذا اليوم المميز لنجتمع فيه ونستعيد ذكريات سطرها التاريخ بحروف من ذهب مازال بريقه يشع في اذهاننا.

حضر الاحتفالات كل من: الدكتور نور الدين عطاطرة عضو مجلس أمناء جامعة العين، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة (مقر أبوظبي)، والأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق، نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير والمتابعة وعميد شؤون الطلبة، وعمداء الكليات ونواب العمداء، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وطلبة الجامعة، وزوار من خارج الجامعة.

تميزت الاحتفالات هذا العام بتقديم عروض مسرحية تراثية متنوعة كعروض الفرقة العسكرية، وعروض اليولة، والرقصات الشعبية التي عبرت عن فرحة أبناء الوطن بهذه المناسبة السعيدة وعكست قيم الولاء والعرفان للقيادة الحكيمة. كما رافق العروض المسرحية مسيرة وطنية من قبل المتعاونين في هذه الفعالية، ومعرضاً شعبياً للفن التشكيلي، وعرضاً للصقور، والجمال والخيول، إلى جانب ركن للرسم بالحناء والمأكولات الشعبية والألعاب القديمة والتي عكست موروث وثقافة دولة الإمارات وتراثها الأصيل.

وتقدم الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة- بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظهم الله، وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، وأسرة جامعة العين باليوم الوطني 51 مشيراً إلى أن الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات هو مناسبة عزيزة على قلوب الجميع تعكس صدق ولاء الشعب للوطن ومدى اعتزازه بتراثه وهويته. كما أنها رمز حقيقي يعبر عن التفاف الشعب حول قيادته الرشيدة. مؤكداً حرص جامعة العين على الاحتفال بهذه المناسبة سنوياً بهدف تعزيز وتنمية الحس الوطني لدى أفراد المجتمع.

وقال الأستاذ الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة (مقر أبوظبي): "في هذا اليوم ننظر إلى 51 عاماً من العطاء والرفعة والارتقاء على كافة الصعد والمستويات حتى أصبحت دولة الإمارات في موقع الصدارة والريادة، فهي عنوان الأمن والأمان وبوابة الرخاء وفخر كل مواطن ومقيم".

بدورها قالت الأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق: "منذ عام 1972 وحتى يومنا هذا ما زلنا نحتفل بهذا الإنجاز العظيم الذي مر عليه 51 عاماً، فقد رحل عنا المؤسس الأول رحمه الله، وظلت أياديه البيضاء تتغلغل في حياتنا وتسير بنا نحو التقدم والازدهار من جهة، ونحو العزة والمجد والرفعة بين شعوب العالم من جهة أخرى".

يذكر أن احتفالات جامعة العين بمقريها في العين وأبوظبي باليوم الوطني ال51 شهدت توافداً كبيراً من الزوار والحضور الذين عبروا عن مشاعر الحب والولاء والانتماء لدولة الإمارات. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.