الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دريسدن للعلوم التطبيقية في ألما...

جامعة العين توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دريسدن للعلوم التطبيقية في ألمانيا

  • نشر في: يوليو 18, 2022

أبرمت جامعة العين مذكرة تفاهم مع جامعة دريسدن للعلوم التطبيقية في ألمانيا بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين الجانبين في المجالات الأكاديمية المشتركة. وقد وقع المذكرة كل من البروفيسور كريستوف شولف رئيس جامعة دريسدن للعلوم التطبيقية، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس جامعة العين.

تهدف المذكرة إلى تعزيز جوانب التبادل الأكاديمي والثقافي والبحثي والإسهام في التطوير المهني للأكاديميين، والتعاون في التدريس والبحث العلمي وتطوير مشاريع بحثية مشتركة في المجالات التي تهم كلا الجامعتين وذلك على مستوى كافة الكليات والبرامج. كما تنص المذكرة على تعزيز تبادل أعضاء هيئة التدريس، وتبادل الطلبة، وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والأنشطه الطلابية. كما اتفق الطرفان على تبادل المشاريع التعليمية والبحثية ونشر البحوث العلمية ومناقشة برامج دراسية مشتركة، إضافة إلى التعاون في مجال عقد دورات تعلم مدى الحياة وتبادل التدريب المهني للطلبة في البلدين.

وعلق الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، قائلاً إن إبرام هذه المذكرة يعكس استراتيجية الجامعة في توطيد علاقات التعاون مع المؤسسات التعليمية المتميزة وتعزيز المصادر والمعلومات مما يسهم في تعزيز التبادل المعرفي، والخبرات والتجارب المشتركة. مؤكداً حرص جامعة العين على دعم البحث العلمي والمشاركة في خدمة المجتمع، بهدف تحسين جودة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الدكتور عماد الغزو عميد كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية إلى أن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة دريسدن للعلوم التطبيقية يأتي في إطار سعي جامعة العين لتطوير معارف الأكاديميين والطلبة من خلال التبادل المعلوماتي والمعرفي بين الجامعتين، لافتاً إلى عمق روابط التعاون الأكاديمي والعلمي التي تجمع الجامعة مع عدد من المؤسسات التعليمية والبحثية في مختلف دول العالم.

يذكر أن جامعة دريسدن للعلوم التطبيقية هي جامعة خاصة معترف بها من قبل الدولة الألمانية وتحرص على إبراز الجانب التطبيقي في التدريس والبحث العلمي. وتضم الجامعة كليات إدارة الأعمال والتصميم والعلوم الاجتماعية التطبيقية. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.