الأخبار

كلية الهندسة تعزز مهارات الطلبة في تصميم المشاريع الإلكترونية

  • نشر في: مايو 27, 2022

نظمت كلية الهندسة في جامعة العين، مقر أبوظبي، ورشة عمل حول "آردينو - Arduino" وهو لوح تطوير إلكتروني يستخدم بصورة أساسية في تصميم المشاريع الإلكترونية التفاعلية أو المشاريع التي تستهدف بناء حساسات بيئية مختلفة، قدمتها المهندسة هدى الحيح لدعم الطلبة في إنشاء مشاريع أردوينو الخاصة بهم من خلال شرح آلية العمل وكيفية استخدامه بأمان. كما تم تدريب الطلبة على كيفية برمجة آردينو عن طريق كتابة رمز على Arduino IDE ، وتعلم مفاهيم البرمجة باستخدام لغة C و C ++  جنبًا إلى جنب مع البرمجة الخاصة بـ Arduino .

وقد غطت ورشة العمل العديد من المفاهيم المختلفة بما في ذلك العمل مع أنواع مختلفة من الأجهزة مثل أجهزة الاستشعار، والشاشات، والمحركات، ومكونات الإلكترونيات العامة، وتمكن المشاركون من بناء مشاريعهم المبتكرة مع Arduino مثل مشروع تعقب الطاقة الشمسية، ونظام وقوف السيارات الذكي، مصابيح LED، مؤشر مسافة LED، مؤشر مسافة الجرس النشط باستخدام جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية ، إلخ.

كما تم تقديم برنامج Tinker cad للطلبة، وهو عبارة عن محاكي يسمح للطلاب بالتنبؤ بسلوك الدوائر قبل البدء في تصميم الدوائر الفعلية. واختتمت الورشة التدريبية بإجراء مسابقة لتصميم حلبة وقوف السيارات العكسي وقد فاز الطالب كنان إسماعيل حسن بالمركز الأول في المسابقة وحصل على جائزة. ثم تم منح شهادات مشاركة لجميع المشاركين. 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.