الأخبار

جامعة العين في المرتبة 14 عربياً بحسب "تايمز للتعليم العالي" 2023

  • نشر في: ديسمبر 20, 2023

تصدرت جامعة العين المرتبة 14 عربياً وفقًا لتصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي 2023 مما يبرهن السمعة المرموقة التي تحظى بها الجامعة في الأوساط الأكاديمية المحلية والعربية من خلال برامجها المتنوعة والمعتمدة محلياً ودولياً والأبحاث العلمية والأداء المتميز.

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة نائب رئيس مجلس الأمناء لجامعة العين، على أن هذا الإنجاز هو ثمرة جهود ورؤية شاملة قادت العملية التعليمية في الجامعة والتي تدعم مسيرة التعليم العالي في الدولة الذي يحظى باهتمام ودعم القيادة الرشيدة باعتباره محوراً هاماً.

وقال عطاطرة أن حصول جامعة العين على المرتبة 14 على مستوى الوطن العربي يؤكد حرصها على مواكبة مستجدات التعليم والتحولات السريعة التي تشهدها الأنظمة التعليمية في المنطقة العربية والعالم. كما يبرهن الأداء المتميز والعمل الجاد والجهود المبذولة للارتقاء بجودة التعليم والبحث العلمي ضمن بيئة متنوعة ومميزة.

وذكر الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي- رئيس الجامعة، إن تصنيف تايمز للتعليم العالي يعد علامة هامة ومؤشر بارز على أن جامعة العين عززت بشكل كبير من سمعتها الأكاديمية من حيث التدريس والأداء والبحث العلمي واستقطاب الكفاءات. مؤكداً حرصها على تعزيز إنتاج البحوث والإنتاج المعرفي وتعزيز أدائها في السنوات القادمة.

وعبّر الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة، عن سعادته بالمركز المتميز الذي حققته الجامعة في "تصنيف THE للمنطقة العربية"، خاصة بعد تقدمها من المرتبة الـ 27 في عام 2021، والمرتبة الـ 15 في عام 2022، إلى المرتبة الـ 14 في عام 2023. وأشار إلى أن هذه النتيجة تجدد التزام الجامعة بتقديم أفضل خدماتها لتعزيز جودة التعليم من أجل تطوير المجتمع.

يذكر أن مؤسسة تايمز تعتمد في منهجية "تصنيفات الجامعات العربية" على 16 مؤشر أداء تم تجميعها في خمسة مجالات وهي: التدريس (بيئة التعلم)، البحث (الحجم/الدخل/السمعة)، الاستشهادات (تأثير البحث)، المجتمع (نقل المعرفة/التأثير)، ومستوى التنوع (الموظفين/ الطلاب / البحث).

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.