Research

  • Research
  • وجهة نظر مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية حول استخدام تطبيقات الذكا...
Article

وجهة نظر مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية حول استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية

مارس 12, 2024

DOI: 10.28991/ESJ-2024-SIED1-05

Publisher: Ital Publication

هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف وجهات نظر مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية الذين يعملون في مجموعة متنوعة من الجامعات في الإمارات العربية المتحدة حول فعالية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في فصول اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. يحتاج مدرسو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية إلى استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بطرق تتماشى مع الأهداف التعليمية وتدعم تعلم الطلاب. تم استخدام نهج كمي وجمع البيانات من خلال استبيان شمل 46 مدرسًا للغة الإنجليزية كلغة أجنبية. أظهرت النتائج أن المدرسين يعتمدون بشكل كبير على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتسهيل المهام وتقديم رؤى مستندة إلى البيانات لتحسين استراتيجيات التدريس وتخصيص عملية التعلم لكل طالب. كما قدَّروا إيجابياً الفوائد التي تجلبها تطبيقات الذكاء الاصطناعي إلى فصولهم لتحسين عملية التدريس. بشكل ملحوظ، أظهرت النتائج أن سنوات الخبرة التدريسية كان لها تأثير ذو دلالة إحصائية على متوسط وجهات نظر مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بشأن فوائد تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي في فصول اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. كما أظهرت النتائج أنه، بغض النظر عن الخبرة التدريسية، لم تكن هناك فروق ذات دلالة إحصائية في التصورات المتعلقة بتحديات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي. هذا ربما لأن طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية معتادون على استخدام التكنولوجيا في محاضراتهم. نظراً لفوائدها في تدريس اللغة الإنجليزية، تقترح الدراسة دمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عملية تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.

Other Researches

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.