الموظفين

  • د. اسماء المهداوى

د. اسماء المهداوى

أستاذ مساعد

مقر العين

التعليم

  • دكتوراه، مناهج وأساليب تدريس لغة عربية،جامعة اليرموك،الأردن
  • ماجستير، مناهج وأساليب تدريس لغة عربية ،جامعة اليرموك،الأردن
  • بكالوريس، معلم مجال لغة عربية، جامعة آل البيت،الأردن

الاهتمامات البحثية

طرائق تدريس اللغة العربية

تدريس اللغة العربية لغير الناطقين

المناهج المدرسية

التنمية البشرية

الاحتياجات الخاصة

الفنون الأدبية

منشورات مختارة

Shdefat, M. A., Shudayfat, E. A., Alsalhi, N. R., Alqawasmi, A., & Amahdawil, A. (2023). Developing the Fashion Design Curriculum in Light of the Innovations of the Industrial Revolution to Develop the Labor Market for Home Economics Students. DOI: 10.18576/jsap/120222 Alkhasawneh, T.; Almahdawi, A.J. (2023). Evaluation of the Professional Diploma in Teaching Program by Students in Universities. A Case Study of UAE. Information Sciences Letters, 12 (4), pp. 1073 - 1082. DOI: 10.18576/isl/120427

 Shater, A., AlMahdawi, A. J., & Khasawneh, M. A. S. (2023). The Digital Learning of Disabled Students: Perceptions of Teachers in Public Schools.Inf. Sci. Letters. Int. J12, 879-887.. DOI: 10.18576/isl/120227

Almahdawi, A., Hazaymeh, W. A., Alwaely, S., Odetallah, R., Hejazi, A., & Khaled, A. (2023, November). The Effectiveness of Social Networks on Enhancing Student-Teachers' Teaching Experiences in Postgraduate Professional Diploma in Teaching Program. In 2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS) (pp. 1-6). IEEE.. DOI: 10.1109/SNAMS60348.2023.10375429

 El-Zeiny, M. E., Faqeeh, M. H., Almahdawi, A., Abdo, M. A. F., Mostafa, I., & Alahbabi, A. (2023, November). Enhancing Non-Native Speakers' Pronunciation: AI-driven Storytelling with Arabic Emphatic Consonants. In 2023 Tenth International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS) (pp. 1-7). IEEE.. DOI: 10.1109/SNAMS60348.2023.10375436

 Alqawasmi, A., Alsalhi, N., Shater, A., Aleassa, M., Almahdawi, A. A., & Alghazo, E. (2023). The Impact of the Flipped Classroom Model (FCM) on the Academic Intrinsic Motivation (AIM) and Lesson Planning for Science Teacher-students in the Postgraduate Professional Teaching Diploma (PPTD) Program at Al Ain University: A Case StudyEurasian Journal of Educational Research103(103), 78-92. DOI: 10.14689/ejer.2023.103.005

 Al-lawama, H. I., Darawsheh, S. R., Almahairah, M. S. Z., Al-Shaar, A. S., AlMahdawi, A. J., Shater, A., ... & Alshurideh, M. T. (2023, March). The Role of Administrative Leadership in Crisis Management in the Jordanian Ministry of Planning and International Cooperation. In The International Conference on Artificial Intelligence and Computer Vision (pp. 447-458). Cham: Springer Nature Switzerland.. DOI: 10.1007/978-3-031-27762-7_42

Zaitoun, E. A., Musleh, O. A., Almahdawi, A. J., Shater, A. H., & Kaba, A. (2023). Investigating the Attitudes of Diploma Students in Teaching Toward the Use of Electronic Assessment in Learning. DOI: 10.33423/jhetp.v23i3.5858

المواد التدريسية

  • طرق تدريس اللغة العربية 
  • طرق تدريس التربية الإسلامية
  • طرق تدريس الدراسات الاجتماعية 
  • المنهج المدرسي والمنهج في الإمارات
  • الإدارة الصفية 
  • التدريب العملي
  • أصول التربية
  • اللغة العربية\بكالوريس
  • الثقافة الإسلامية\بكالوريس
  • أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

    في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

    تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:

      

تحدث الآن

حقوق الطبع والنشر © 2025 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.