الموظفين

  • أ.د. عماد محمد الغزو

أ.د. عماد محمد الغزو

عميد كلية التربية و العلوم الانسانية و الاجتماعية
أستاذ

مقر العين

سيرة شخصية

 

 

التعليم

  • دكتوراه في التربية الخاصة، جامعة إلينوي في إربانا-شامبين (الولايات المتحدة الأمريكية).
  • ماجستير في التربية، تخصص التربية الخاصة، جامعة إلينوي في إربانا-شامبين (الولايات المتحدة الأمريكية).
  • بكالوريوس في الآداب، تخصص اللغة الإنجليزية وآدابها، جامعة مؤتة، الكرك، الأردن.

الاهتمامات البحثية

تطوير وتعديل المناهج الدراسية

صعوبات التعلم

الوعي الصوتي

القراءة المبكرة

منشورات مختارة

Emad M. Alghazo, Sumaya Daoud, Jamal Hassan Abu-Attiyeh (2024). Breaking sound barriers: Cultivating expressive language in children with hearing impairment through a computer-based intervention program. World Journal of English Language, Vol. 14, No. 3, May.

Emad M. Alghazo, Eid Abo Hamza, Dalia Bedewy. (2024). Exploring the Effectiveness of a Novel Memory Training Program for Students with Learning Disabilities in the United Arab Emirates: Investigating the Role of Gender Differences. Frontiers Media SA.

Alghamdi, Noha Saad, Derar Mohammed Alqudah, and Emad M. Alghazo (2024). Efficiency of a Social Skills Development Intervention Program for 3- to 6-Year-Old Children with Intellectual Disabilities: A Saudi Perspective. The International Journal of Diversity in Education, 24 (1): 23-40

Alghazo, E.M. & Maher Tayseer Sharadgah, M.T. (2023). The Perception of Secondary School Teachers on the Availability of Counseling Services for Students With Learning Disabilities. Journal of Higher Education Theory and Practice

Al-tkhayneh, K, Alghazo.E. & Tahat, D. (2023). The Advantages and Disadvantages of Using Artificial Intelligence in Education. Journal of Educational and Social Research, 13(4).

El-saleh, M, Alghazo, E. Alkahalaileh, M, & Abusini, B. (2023). The Effect of Using the QR Technique In Teaching the Skill of Dribbling in Basketball to Healthy and Deaf Students During COVID-19. International Journal of Membrane Science and Technology. 10(2):937-946

Taha, S., Abulibdeh, E., El-Gendi, H., Almarashdi, H. S., Alghazo, E. M., Mostafa, I. I., ... & Alkhalaileh, M. S. (2023). Exploring Media and Communication Students' Perception of Egyptian Universities' Use of Augmented Reality in Learning. Studies in Media and Communication, 11(4), 209-219.

Bushra Abusini, Enas S Abulibdeh, Emad M. Alghazo and Abdalla Abu Libdeh. (2023). Augmented Reality: A Game-Changer for Pre-service Teacher Preparation. The 10th International Conference on Social Networks Analysis, Management and Security (SNAMS-2023) Al Ain, UAE Nov 21-24, 2023

Hadi, S. A., Gharaibeh, M., & Alghazo, E. (2023). Impulsiveness among Undergraduates from the United Arab Emirates and Jordan: Role of Socio-demographic Variables. Health Psychology Research, 11.

Alghazo, E. M., Gharaibeh, M., & Abdel-Hadi, S. (2023). Effect of a Classroom-based Intervention on the Social Skills of Students with Learning Difficulties. Emerging Science Journal, 7, 135-145.

المواد التدريسية

مدخل الى التربية الخاصة

صعوبات التعلم

الموهبة والتفوق

الاعاقات العقلية والنمائية

التفوق العقلي والموهبة

تحليل السلوك التطبيقي

الاضطرابات السلوكية والانفعالية

مناهج واساليب التدريس في التربية الخاصة

 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:

 

 

تحدث الآن

حقوق الطبع والنشر © 2025 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.