الموظفين

  • فرح محمد صابونه

فرح محمد صابونه

محاضر

مقر أبوظبي

سيرة شخصية

فرح صابونه، محاضر حالي في مجال الإعلام والعلاقات العامة في جامعة العين في أبو ظبي منذ يناير ٢٠٢١. لديها إحد عشر سنة من الخبرة في مجال التدريس الجامعي. قامت بتدريس العديد من المساقات في جامعات مختلفة في لبنان. فلسفتها في التدريس في مجال التصميم والإعلان ومجال الإعلام والاتصالات تقول أن جميع الطلاب لديهم طريقة مختلفة في التفكير والإبداع ويجب أن يكون لديهم بيئة تفاعلية منشطة يمكنهم من خلالها النمو عقليًا وعاطفيًا واجتماعيًا. إن رغبتها هي خلق هذا النوع من الجو حيث يمكن للطلاب أن يتحدوا جميعًا ويستوعبوا كامل إمكانياتهم في التفكير وإنشاء أفكار جديدة في مجالهم. إنها ترحب بجميع أنواع الأفكار التي تدعم فضول الطلاب وتقودهم إلى مستويات عالية من التحقيق. هدفها هو تقديم طاقة إيجابية وموقف إلى الطلاب من أجل الإلهام والتشجيع. وعلاوة على ذلك، لديها ثماني سنوات من الخبرة في مجال التصميم والإعلان حيث كانت مسؤولة عن إنشاء حملات دعائية خارجية لشركات مختلفة تم الإعلان عنها في جميع أنحاء لبنان.

الاهتمامات البحثية

 

1. منصات وسائل التواصل الاجتماعي
2. الواقع الافتراضي والواقع المعزز
3. الإعلان على منصات وسائل التواصل الاجتماعي
4. عالم الميتافيرس
5. ثورة الويب
6. الوسائط الرقمية
7. التسويق الرقمي
8. التجارة الإلكترونية على شبكات وسائل التواصل الاجتماعي

منشورات مختارة

١- 

فرح. م. ف. صابونه، "الواقع الافتراضي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي سيكون النموذج الجديد للإعلان والتسويق"، المؤتمر الدولي التاسع لتحليل وإدارة وأمان شبكات التواصل الاجتماعي (SNAMS)، ميلانو، إيطاليا، ٢٠٢٢، ص 1-7

doi: 10.1109/SNAMS58071.2022.10062551

 

٢- 

أحمد. إ. الجمعة، م. ت. نصير، ج. ع. رفاعي، ع. ع. عواودة، ف. م. ف. صابونه، وس. عرابي، "استغلال الإنترنت من الأشياء (IoT) والأعمال الإلكترونية

والتسويق الرقمي لتعزيز رضا المستخدم والأداء في صناعة الفنادق في الإمارات: دراسة تطبيقية"، المؤتمر الدولي للحوسبة الذكية والاتصالات والشبكات والخدمات (ICCNS)، فالنسيا، إسبانيا، ٢٠٢٣، ص 259-266.

doi: 10.1109/ICCNS58795.2023.10193239

المؤتمرات

 

 

١-

مشاركة عبر الزوم  للمؤتمر الدولي التاسع لتحليل وإدارة وأمان شبكات التواصل الاجتماعي (SNAMS)، ميلانو، إيطاليا.

فرح. م. ف. صابونه، "الواقع الافتراضي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي سيكون النموذج الجديد للإعلان والتسويق"، المؤتمر الدولي التاسع لتحليل وإدارة وأمان شبكات التواصل الاجتماعي (SNAMS)، ميلانو، إيطاليا، ٢٠٢٢، ص 1-7.

 

 

٢- 

مشاركة حضورياً ممثلاً بالدكتور محمد نصير في مؤتمر  المؤتمر الدولي للحوسبة الذكية والاتصالات والشبكات والخدمات (ICCNS)، فالنسيا، إسبانيا.

أحمد. إ. الجمعة، م. ت. نصير، ج. ع. رفاعي، ع. ع. عواودة، ف. م. ف. صابونه، وس. عرابي، "استغلال الإنترنت من الأشياء (IoT) والأعمال الإلكترونية والتسويق الرقمي لتعزيز رضا المستخدم والأداء في صناعة الفنادق في الإمارات: دراسة تطبيقية"، المؤتمر الدولي للحوسبة الذكية والاتصالات والشبكات والخدمات (ICCNS)، فالنسيا، إسبانيا، ٢٠٢٣، ص 259-266.

 

 

 

الخبرات المهنية

خبرة مهنية وتدريسية:

- يناير ٢٠٢١ وحتى الآن: محاضرة في جامعة العين - أبو ظبي.
- ٢٠١٢ وحتى الآن: مصممة جرافيك حرة في وكالة هابي سوب.
- ٢٠١٦ وحتى ٢٠٢١: محاضرة في الجامعة اللبنانية - كلية الفنون الجميلة - الفرع 3.
- ٢٠١٢ وحتى ٢٠٢١: محاضرة في المعهد التقني في طرابلس.
- ٢٠١٢ وحتى ٢٠١٩: مصممة جرافيك أولى في وكالة آد إيفيكت للإعلان.
- ٢٠١٢ وحتى ٢٠١٩: مصممة جرافيك أولى في فندق لامونيا ومنتجع ويلنس سبا.
- ٢٠١٥ وحتى ٢٠١٩: محاضرة في المعهد التقني للتعليم العالي - آي.بي.نت.
- ٢٠١٤ وحتى ٢٠١٧: محاضرة في الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم - AUCE.
- ٢٠١٤ وحتى ٢٠١٥: محاضرة في الجامعة الأمريكية للتكنولوجيا.
- ٢٠١٣ وحتى ٢٠١٤: محاضرة في المعهد العالي اللبناني للتكنولوجيا.

 

مهارات:
- Adobe Illustrator
- Adobe Photoshop
- Adobe InDesign
- Adobe Premiere
- Adobe After Effects
- Adobe XD

 

رخص وشهادات / ورش عمل:
- نوفمبر ٢٠٢١: أسس التسويق الرقمي من جوجل ديجيتال جاراج.
- ٢٠٢٠: ورشة عمل حول رسم الخرائط الذهنية.
- ٢٠٢٠: برمجة اللغة العصبية (NLP) - المستوى الأول.

 

مشاركات:
- ٢٠٢٣: مشاركة في العمل التطوعي كجزء من فريق التنظيم لحدث جائزة خليفة للتعليم في قصر الإمارات، أبو ظبي - 2023.
- ٢٠٢٢: مشاركة في منتدى التواصل الحكومي الدولي للجامعات واختيار جامعتكم ضمن أفضل خمس جامعات.
- ٢٠٢١: اختيارك لتكون عضوًا في لجنة المشروع الختامي لجميع المعاهد التقنية اللبنانية في الفرع الرئيسي في بيروت - الدكوانة.

المواد التدريسية

المساقات الحالية:

 

- الإعلان الإلكتروني (تدرس باللغة الإنجليزية)
- الإعلان الاستراتيجي (تدرس باللغة الإنجليزية)
- الإعلان المطبوع
- إدارة الإعلان
- الكتابة للإعلان
- الصحافة الفوتوغرافية - Adobe Photoshop
- التصوير الرقمي - Adobe Photoshop
- مقدمة في الفنون الجميلة - Adobe Illustrator
- الوسائط المتعددة - Adobe Premiere
- مقدمة في إدارة الإعلان
- تصميم الويب - HTML الأساسي - واجهة المستخدم وتجربة المستخدم
- الإعلان التلفزيوني والاعلان الاذاعي.
- تخطيط حملات الإعلان
- العلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي
- إنتاج المواد الاعلامية- Adobe Illustrator و Adobe Premiere
- فن الإقناع

 

المساقات السابقة:

- فن الطباعة - الجزء الأول
- فن الطباعة - الجزء الثاني
- فن الخط العربي واللاتيني
- فن الخط العربي
- الإنفوجرافيك بيكسل - Adobe Photoshop
- الإنفوجرافيك فيكتور - Adobe Illustrator
- رسم الأفكار
- رسم ورسم وتلوين الرسومات البصرية الأفكار الأساسية
- تاريخ التصميم الجرافيكي
- تصميم الجرافيك 02
- تصميم الجرافيك 03
- الرسم
- المتغيرات القابلة للطباعة
- العرض الرقمي

 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:

  

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.