الموظفين

  • د.حنان اللحياني

د.حنان اللحياني

نائب عميد كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية

مقر أبوظبي

التعليم

  • شهادة الدكتوراه, لغة ولغويات انجليزية, كلية الاداب والفنون والانسانيات بجامعة منوبة,تونس
  • شهادة الماجستير,لغة ولغويات انجليزية, كلية الاداب والفنون والانسانيات بجامعة منوبة, تونس
  • شهادة البكالوريوس,لغة انجليزية جامعة لافال- كيبك-كندا

الاهتمامات البحثية

لغة و لغويات انجليزية, لغويات ادراكية , سيميائية بصرية, سيميائية اجتماعية

منشورات مختارة

  1.   Al-Khaza’leh, M.S.Lahiani, H. "Cybercrime and Harassment: The Impact of Blackmailing on Jordanian Society as a Case StudyJournal of Intercultural Communication 20223 Vol.23(3), pp. 117-123
  2. Abdallahi, T.Lahiani, H.Alqarraleh, B. "Exegetes’ Investigation of Intimate Partner Violence: Al-Tahrir Va Al-Tanvir as a Model" Academic Journal of Interdisciplinary Studies
    2023 Vol12(3), pp. 86-95 
  3. MS Al-Khaza’leh, H Lahiani "University and Political Awareness among Students: A Study in the Role of University in Promoting Political AwarenessJournal of Educational and Social Research2021, 11(2), pp. 204–219 Richtmann Publishing Ltd
  4. Alwaely, S.A.Lahiani, H. "Assessing Argumentative Writing Skills in Online Environments among Arabic Language Teachers of Grades 5 to 7 in UAE SchoolsInternational Journal of Emerging Technologies in Learning2020, 15(18), pp. 202–217

  5. Shana Z, Lahiani H, AlWaely S, AlShalabi N "University and Community: A plan for Communication" Utopia y Praxis Latinoamericana, 25 (Extra2), 2020 (303-311)
  6. Shana Z, Lahiani H and Mahmoud S "The effects of Kagan structures on UAE sixth grade students’ performance of reading comprehension: a pilot study," Education 3-13, November 2019.
  7. Hourani M and Lahiani H " The Prince of Arab Poets and his Critics: The Battle’s Hidden Motives" Opcion, Vol 35 Issue 24 (376-389), 2019
  8. Lahiani Chabchoub, Hanene. “Pictorial Foregrounding through Parallelism: When the Rule of Three Holds no Longer.” From Deconstructing Narrative Vehicles to La Réécriture. Ed. Sadok Damak and Moez Rebai. Sfax, Tunisia: CAEU Med Ali Editions, 2017 (179-202).
  9. Lahiani H. “Visual texts and argumentation: A reading into the relationship between texts and pictures in selected advertisements,” Proceedings of the 5th Tunisia- Japan Symposium on Culture, Science and technology, Sfax (Tunisia), May, 2004 (232-235)

المؤتمرات

1- The Effects of Information Technology on The Educational Sector in The United Arab Emirate

Suad Abdulkareem Alwaely;Hanen Lahiani;Hani Aljarrah;Hatem Alqudah

المواد التدريسية

  • طرق تدريس اللغة الانجليزية (دبلوم)
  • قواعد (تخصص/إجباري)
  • اللغة الانجليزية 1 (متطلب جامعة/اجباري)
  • اللغة الانجليزية 2 (متطلب جامعة/اجباري)
  • اللغة الانجليزية أعمال 1/ (متطلب جامعة/اجباري)
  • اللغة الانجليزيةأعمال 2 (متطلب جامعة/اجباري)
  • مدخل الى علم اللغة (تخصص/ اجباري)
  • علم الاصوات والصوتيات (تخصص / اجباري)
  • مهارات الاستماع والمحادثة (تخصص / اجباري)
  • اللغويات التطبيقية (تخصص / اجباري)
  • قواعد (تخصص / اجباري)
  • النحو والصرف (انجليزي)
  • علم المعنى وعلم التداولية

 

أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالخبرات

في عام 2015 اتفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على 17 هدفًا للتنمية المستدامة لإنهاء الفقر، وحماية الكوكب، وضمان الرفاه للجميع.

تساهم خبرة هذه الشخصية في أهداف التنمية المستدامة التالية:

  

العضويات

  • عضو مجلس إدارة وعضو مؤسس للجمعية التونسية لمدرسي اللغة الإنجليزية 2013-2016
  • عضو في مختبر مناهج الخطاب "LAD" ، جامعة صفاقس ، تونس.

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.