نبذة عن العمادة

 

تهتم جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بالبحث العلمي وبطرح برامج متنوعة وعديدة للدراست العليا، ومن هنا انطلقت فكرة استحداث عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في عام 2011. تتولى عمادة البحث العلمي والدراسات العليا عدة مهام من ضمنها تقديم الدعم المادي لأعضاء الهيئة التدريسية سواء لحضور المؤتمرات العلمية أو لإجراء المشاريع والأبحاث العلمية، جائزة الباحث المتميز على مستوى الجامعة، وتنظيم المؤتمرات العلمية. كما تضع العمادة على سلم أولوياتها جميع القضايا المتعلقة بطلبة الدراسات العليا من حيث القبول والتسجيل، ويتم التنسيق بين أعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس مساقات برامج الدراسات العليا في مقر العين ومقر أبو ظبي بحيث يتم توحيد توصيف المساقات والامتحانات النهائية.

 

يتولى عميد البحث العلمي والدراسات العليا مسؤولية متابعة أعمال ومهام العمادة، ويقوم العميد بتشكيل مجلس عمادة البحث العلمي وذلك لمتابعة وتنفيذ العمل مثل البحوث المقدمة للدعم والمشاركة في المؤتمرات سواء الدولية أو الإقليمية أو المحلية، كما يقوم العميد بالتواصل المستمر مع الجهات الخارجية لفتح قنوات الاتصال باتجاهين لما يخدم البحث العلمي وطلبة الدراسات العليا.

بالإضافة إلى ما سبق، تدير عمادة البحث العلمي والدراسات العليا ورش عمل وفعاليات متنوعة يشارك فيها أعضاء من هيئة التدريس في المقرين وذلك لتحقيق رؤية العمادة من حيث خلق ثقافة بحثية متقدمة في الجامعة، كما تعقد اجتماعات ولقاءات مع طلبة الدراسات العليا للاستماع إلى مطالبهم أو مشاكلهم إن وجدت.