الأخبار

جامعة العين ونادي تراث الأمارات ينظمان معرض للكتب التراثية

  • نشر في: أكتوبر 13, 2014

AAU and the Emirates Heritage Club Organize an Exhibition of Heritage Books

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات .. نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين - فرع أبوظبي بالتعاون مع إدارة الأنشطة  التابعة لنادي تراث الأمارات معرض الكتب التراثية ،  حضر حفل افتتاح المعرض الأستاذ الدكتور عبدالحفيظ بلعربي نائب رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور إياد عبدالمجيد العبدالله نائب عميد شؤون الطلبة والأستاذ أحمد الحوسني رئيس قسم الأنشطة الشبابية  في نادي تراث الأمارات ونخبة من أساتذة الجامعة وجمهور طلابي كبير.

واشتمل المعرض على أكثر من / 130 / عنوانا من إصدارات النادي ضمت دوواين لشعراء النبط المحليين وكتبا حول تاريخ وتراث الإمارات والمنطقة وكتبا مخصصة لدراسة مسيرة ورحلة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه ".. كما تتضمن تنويعات من العناوين حول الكتب المحققة ودراسات في الأدب الأندلسي والحضارة الاسلامية وكتب أدبية وثقافية مختلفة وموسوعات في أقراص مدمجة حول رياضة الصقور والهجن والفروسية ومجموعة الاطلسيات حول بيئة إمارة أبوظبي وتراثها وهويتها وغيرها..إضافة إلى عرض أعداد مختلفة من المجلات التي يصدرها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي وهي تراث الإمارات الثقافية وبيت الشعر وأيضا عرض مجموعة كبيرة من الصور والملصقات والنشرات التوعوية والبيئية التي تعكس مشاريع ونشاطات النادي المخصصة لقطاع الشباب .

وأكد الدكتورعبدالحفيظ بلعربي أن هذا المعرض يعتبر من أهم النشاطات والفعاليات الثقافية للجامعة هذا العام نظرا لما يعكسه من فوائد كثيرة على الطلبة مثمنا مبادرة النادي بإهدائه كافة معروضات المعرض إلى مكتبة الجامعة .

ووجه بلعربي الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لتوجيهاته بتنظيم مثل هذا الحدث الثقافي لتعميق الوعي التراثي لدى طلبة الجامعة حيث أن محتويات المعرض ستخدم الطلبة من حيث إستكمال البحوث التراثية المختصة بفكرة تعزيز مفهوم وثوابت الهوية الوطنية منوها بأن لدى الجامعة مساقات علمية معنية بتاريخ أبوظبي مشيدا بمستوى الإصدارات المعروضة لما لها من أهمية في حفظ الذاكرة الشعبية

من جانبة أكد  أحمد الحوسني رئيس قسم الأنشطة الشبابية  في نادي تراث الأمارات على أهمية المعرض والتعاون مع جامعة العين لعكس صورة مشرقة وجديدة عن الكتاب التراثي ووضعه أمام طلاب الجامعة ليكون مادة خصبة لهم في مجال كتابة البحوث والدراسات.

وأشار الحوسني إلى حرص نادي تراث الإمارات من خلال هذا المعرض على استقطاب أعداد كبيرة من طلاب الجامعة للاستفادة من نشاطاته وتكوين مجموعات تراثية تستثمر طاقاتها في تعزيز قيمة الكتاب ووسائل البحث العلمي .

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.