الأخبار

فعاليات توعوية بسرطان الثدي في جامعة العين

  • نشر في: أكتوبر 20, 2014

بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي وحرصاً على نشر التوعية الصحية بين أسرة الجامعة ، نظمت عمادة ﺷؤﻮن الطلبة في جامعة العين بمقريها في العين وابوظبي وبالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية  أدنوك ومستشفى توام فعاليات توعوية صحية شملت على عدة نشاطات تهدف إلى زيادة الوعي بمرض سرطان الثدي، وتم عقد محاضرة تثقيفية ساهمت في إعطاء معلومات توعوية والقت الضوء على أهمية الفحص الذاتي الذي يساهم في الكشف المبكر عن المرض بالإضافة إلى توزيع كتيبات خاصة بالفعالية وقد تواجدت سيارة الماموجرام في الجامعة من أجل التسهيل للسيدات في اجراء الفحص.

وأكد المحاضرون  من خلال المحاضرات على أهمية إجراء الفحص الذاتي والكشف الدوري حيث أن الفحص المبكر يعتبر الأسلوب الفاعل لنجاح العلاج وتفادي مضاعفات أمراض الثدي حيث تشير الدراسات إلى أن نسبة حالات الشفاء التام بإذن الله تصل إلى مئة بالمئة إذا تم اكتشاف المرض في مراحله الأولى.

كما تم التأكيد أيضا على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي نحو هذا المرض الخطير الذي بات ظاهرة على مستوى العالم ، ويتطلب تعاون وتضافر كل الجهود لمواجهة مضاعفاته والعمل على الوقاية منه. هذا وقد لاقت المحاضرات حضوراً متميزاً من سيدات المجتمع المحلي بالإضافة إلى الطالبات والموظفات في الجامعة واللواتي بدورهن أثنين على هذه النوعية من المحاضرات التي تهم المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام.

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.