الأخبار

يوم صحي وتوعوي في جامعة العين

  • نشر في: مايو 18, 2014

يوم صحي وتوعوي في جامعة العينفي إطار الدعوة إلى حياة صحية سليمة نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين  يوم صحي مفتوح  والذي نظم بالتعاون مع الأستاذة سهام قورة أستاذة مساق العلم والحياة ، وتهدف إقامت هذا اليوم هو الإستفادة من المساق وتصحيح بعض المفاهيم الغذائية الخاطئة لدى البعض  والعوامل التي تساعد على الحياة الصحية السليمة وكذلك التوعية عن مرض الكرونا.

وتضمن اليوم المفتوح محاضرة توعوية عن مرض الكرونا وأسبابة وطرق الإنتقال، والعدوى وطرق الوقاية منه وكذلك ألقى الطلاب العديد من الفقرات الممتعة والمفيدة لحياة صحية ومنها فقرة عن أفضل عشرة أنماط صحية كما تطرقت المحاضرة إلى التوعية عن المخالفات في الصالونات والتي ممكن أن تكون السبب في الإصابة بالعديد من الأمراض والطرق الصحية لتجنب الإصابات.

كما تم التوعية عن مرض الزقبة الحمراء وطرق التعامل والتكيف مع هذا المرض ، وتم طرح العديد من المواضيع كان منها إعادة التدوير والدعوة إلى التخلص من الفضلات بطريقة سليمة ومفيدة تساعد على كيفية الإستفادة من المخلفات وسهولة فصلها لإعادة تدويرها.

وفي النهاية قام الطلاب بعمل فحص للسكري وقياس ضغط الدم للسادة الحضور، وكذلك شرح الطرق الصحية للتغذية المفيدة ، وقام بعض الطلاب بتوضيح أنواع وأشكال وألوان حاويات المخلفات ونوع المخلفات المناسبة لكل لون .

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.