الأخبار

ورشة عمل لمكافحة آفات النخيل في جامعة العين

  • نشر في: سبتمبر 21, 2014

ورشة عمل لمكافحة آفات النخيل في جامعة العيننظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين بمقرها في مدينة العين وبالتعاون مع بلدية العين القطاع الغربي ورشة عمل توعوية حول آفات النخيل وطرق القضاء عليها ، حيث قدم ورشة العمل المهندس أيوب حسن الغافري رئيس قسم مكافحة آفات النخيل والمهندس سالم العامري منسق مشاريع الحدائق ، بحضور ممثلين عن الهيئتين الأكاديمية والإدارسة وعدد من الطلبة .
وستهل الحديث عن احدى الآفات الخطرة وهي سوسة النخيل و قدموا شرحا وافيا مدعما بالوسائل العينية عن سوسة النخيل وطرق انتشارها وعن أعراض اصابة النخيل بها وأهم طرق مكافحة هذه الأفة كما قدموا العديد من التوصيات الواجب مراعاتها عند القيام بمعالجة النخيل من هذه الآفة.
واشار المهندس ايوب الى الاثار الاقتصادية والبيئية المدمرة التى تتسبب بها هذه الافات كما لفت الانتباه ان بلدية العين رصدت ميزانية ضخمة لمكافحة هذه الافات ودعا الجمهور الى التعاون مع البلدية من خلال الابلاغ عن اية امراض تصيب النخيل سواء في المنازل او المزارع .

وفي نهاية اللقاء طرح الطلبة واعضاء هيئة التدريس العديد من التساؤلات اجاب عنها المحاضرون الذين اكدوا على اهمية المشاركة المجتمعية في مكافحة هذه الافات .

 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.