الأخبار

جامعة تنظم مهرجان "الجامعة تقرأ"

  • نشر في: فبراير 21, 2015

 جامعة تنظم مهرجان "الجامعة تقرأ"

استضافت جامعة العين بمقرها في مدينة العين وعلى مدار يومين مهرجان "الجامعة تقرا " الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالجامعة وبالتعاون مع مدرسة شيخة بنت سرور وجمعية الشيخ محمد بن خالد ال نهيان بهدف توسيع دائرة المشاركة في التوعية بأهمية القراءة والتحديات التي يواجهها الكتاب في ظل التقدم التقني والتكنولوجي الذي اعترى وسائل الاتصال وغيرها من مصادر المعرفة.

وتستهدف فعاليات المهرجان طلبة الجامعة والمدارس ومعلمي اللغة العربية واختصاصي مراكز مصادر التعلم وأولياء الأمور وتسعى الى وتفعيل المشاركة المجتمعية في نشر الوعي بأهمية القراءة ودورها في نشر الثقافة ورفع درجة الوعي بين مختلف شرائح المجتمع.

وأكدت الدكتورة إيناس أبولبدةعميد شؤون الطلبة في جامعة العين أن تنظيم المهرجان يأتي ضمن المناشط والفعاليات المشتركة التي تسعى الى رفع درجة الوعي لدى افراد الجمهور بتبيان أهمية القراءة ودورها في تحقيق هذه الغاية.

 واشادت في كلمة القتها في افتتاح المهرجان بتعاون الجهات المشاركة عبرت من خلالها عن شكرها وتقديرها لكل من الدكتور هيثم محمد بني عيسى أستاذ التربية بالجامعة والدكتور عيسى ربيح رئيس قسم اللغة العربيةعلى جهودهم في اثراء الفعاليات وانجاح المهرجان

وشاركت مدرسة شيخة بنت سرور في المهرجان من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات تضمنت ركن نادي شيخة بنت سرور للأدباء الصغار، سرد قصة بعنوان (رحلة ورقة) وركن مجلس الأمهات فيما شاركت جامعة العين من خلال ركن مكتبة الجامعة، ركن مركز سلطان بن زايد للثقافة والعلوم، ركن الصور الفتوغرافية.

وسجل جمعية محمد بن خالد حضورا متميزا في المهرجان من خلال " الركن التعريفي " الذي يعطي فكره للجمهور عن المركز وأهدافه والخدمات التي يقدمها للأسرة والطفل على وجه الخصوص، واستعراض اهداف مكتبة "أجيال المستقبل" في الجمعية والتي تسعى الى دعم القراءة والتوعية بأهميتها وكذلك عرض البرامج التي تبنتها المكتبة لإثراء الساحة الثقافية بمدينة العين وذلك من خلال مكتبة أجيال المستقبل والمكتبة المتنقلة.

وتضمنت مشاركة جمعية محمد بن خالد كذلك ركن الألعاب التعليمية الترفيهية واشتمل على مسابقة الإبداع للتعبير الحر بالرسم والقصة و الشعر إضافة الى محاضرات وورش عمل موجهة للطفل الموهوب بمجال القراءة .. وشاركت مدرسة عمر بن العاص بعدد من المسابقات الأدبية والثقافية التي لاقت تفاعلا كبيرا من الطلبة المشاركين

  جامعة تنظم مهرجان "الجامعة تقرأ"

 

 

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.