المجلس الأمريكي للتعليم الصيدلي يستقبل وفد جامعة العين

المجلس الأمريكي للتعليم الصيدلي يستقبل وفد جامعة العينإستقبل السيد مايكل روز رئيس الشؤون الدولية في المجلس الأمريكي للتعليم الصيدلي ( ACPE  ) الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا والوفد المرافق خلال الزيارة التي قام بها وفد جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا للولايات المتحدة الأمريكية والتي تضمنت زيارة مقر المجلس الامريكي للتعليم الصيدلاني في شيكاغو والمشاركة في مؤتمر البيولوجيا الجزيئية وعلم التداوي لأمراض السرطان الذي نظمته المؤسسة الأمريكية لأبحاث السرطان الذي عقد في مدينة بوسطن الأمريكية .

وطرح الطرفان خلال الإجتماع الذي عقد في مقر المجلس في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأمريكية سبل توطيد العلاقة بين كلية الصيدلة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا والمجلس الأمريكي للتعليم الصيدلي ( ACPE ) وتنميتها والسعي لتطويرها في كافة المجالات التي من شأنها تطوير التعليم الصيدلي في كلية الصيدلة في جامعة العين حيث أن كلية الصيدلة في جامعة العين هي الأولى والوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحصل على الإعتماد الدولي من المجلس الأمريكي للتعليم الصيدلي ( ACPE ) .

وأوضح الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة أنه تم طرح عدة مواضيع في الإجتماع وكان أهمها مناقشة التحضيرات لورشة العمل التي ستستضيفها كلية الصيدلة في جامعة العين في أبوظبي خلال شهر مارس 2016 حيث سيكون هذا الحدث الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والذي سينظم بالتعاون مع المجلس الأمريكي للتعليم الصيدلي ( ACPE ) .

وأضاف عطاطرة أن هذا الحدث سوف يقدم من خلال جلساته العديد من المواضيع المهمة في مجال التعليم الصيدلي وسبل تطوره وتحسين مخرجاته، كما سيستضيف الحدث علماء وباحثين من أهم الجامعات الامريكية.

ومن جانبة أكد السيد مايكل روز رئيس الشؤون الدولية في المجلس الأمريكي للتعليم الصيدلي  (ACPE  ) على دعم المجلس اللامحدود للحدث وتقديم جميع الخبرات المعتمدة لدى المجلس للإرتقاء بمستوى ورشة العمل حيث أنه الحدث الأول من نوعة على مستوى المنطقة ، وفي ختام الزيارة قدم الدكتور نور الدين عطاطرة درع جامعة العين للسيد مايكل روز  تقديرا منه لحسن الإستقبال والضيافة .

وعلى جانب آخر شارك وفد جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في مؤتمر البيولوجيا الجزيئية وعلم التداوي لأمراض السرطان الذي نظمته المؤسسة الأمريكية لأبحاث السرطان الذي عقد في مدينة بوسطن الأمريكية، حيث شاركت الجامعة بورقتي بحث في مجال ابحاث السرطان. يذكر أن هذا المؤتمر هو من أهم المؤتمرات على مستوى العالم لعلاج السرطان ويشارك فيه أكثر من 3000 عالم من كبرى الجامعات وشركات الادوية ويتم مناقشة اخر ما توصل له العلم في مكافحة هذا المرض الخبيث  

تحميل


أخبار ذات صلة