الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تنظم حملة تعريفية بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية

جامعة العين تنظم حملة تعريفية بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية

  • نشر في: نوفمبر 01, 2016

 

بالتعاون مع كلية الصيدلة، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين –مقر أبوظبي- حملة تعريفية بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية، حيث اختيرت جامعة العين لتكون الممثل الأكاديمي لدولة الإمارات العربية المتحدة على موقع هذه الحملة العالمية لهذا العام، والذي تشرف عليه المنظمة العالمية للسكتة الدماغية وتشارك فيه 45 دولة من مختلف دول العالم للتعريف بخطر مرض السكتة الدماغية وطرق الوقاية منها.

تم خلال الحملة إلقاء محاضرة علمية بعنوان "السكتة الدماغية : تعرّف على علاماتها لتوقفها"، والتي ألقاها الدكتور منير رقص المحاضر بكلية الصيدلة والمتخصص في أبحاث الأمراض العصبية. وقد استعرض فيها خطورة المرض الذي يحتل الترتيب الثاني بين الأمراض المؤدية للوفاة في العالم، كما تطرق لأنواع السكتة الدماغية وأهمية التعامل الفوري حين إكتشاف أعراضها مما يسهم في إنقاذ حياة المريض ويمنع  فقدان المزيد من الخلايا العصبية. كما تضمنت المحاضرة أيضاً نبذة عن بعض الأبحاث العلمية السابقة التي أجراها المحاضر لعلاج حيوانات التجارب بعد تعريضها لسكتة دماغية مشابهة لتلك التي يتعرض لها الإنسان.

كما تم خلال الحملة توزيع مطبوعات تعريفية بالمرض، وإجراء فحوصات طبية للحضور لتقييم إحتمالية تعرضهم للسكتة الدماغية في المستقبل.

يذكر أن الفعالية شهدت تفاعلاً مميزاً من الحضور بطرحهم العديد من الأسئلة حول المرض وطرق الوقاية منه.

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.