الأخبار

أمسية شعرية بعنوان "وفاء .. لإمارات العطاء"

  • نشر في: أبريل 20, 2016

 

 

في جو من الشعر والبلاغة والموهبة، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين –مقر العين- أمسية شعرية بعنوان "وفاء .. لإمارات العطاء"، والتي أحياها نخبة من شعراء دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك بحضور الشيخ سالم بالركاض العامري، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، وعدد من الضيوف والزوار من خارج الجامعة، ومجموعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الجامعة.

حيث أحيا الأمسية الشعرية كل من الشاعر أحمد الشريفي، والشاعر سالم الوحشي، والشاعر وليد الحميري وهو أحد طلبة جامعة العين المتميزين، وقدمها الإعلامي المتألق يوسف المعمري.

بدأت الأمسية الشعرية بالسلام الوطني، ومن ثم بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها السيد بلال ثابت، ومن ثم بدأ الشعراء الذين تنافسوا على إلقاء القصائد الشعرية التي تنوعت بين الشعر الوطني، والغزلي، والنثري، والتي لاقت إعجاباً شديداً من كافة الحضور.

في نهاية الأمسية كرم كل من الشيخ سالم العامري والأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الشعراء المشاركين في الأمسية تقديراً لمواهبهم.

يذكر أن الأمسية الشعرية تضمنت أيضاً معرضاً للصور ومقتنيات أثرية ومجلدات شعرية قديمة.  

من جهته أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة حرص جامعة العين على تشجيع الموهوبين، مؤكداً على أن إقامة مثل هذه الأمسيات الشعرية لها عائدها المردود الذي يعزز الثقافة والتراث في نفوس الأفراد وينمي المواهب الأدبيه لديهم .

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.