محمد بن حم يناقش في جامعة العين مراحل التغير الاجتماعي لدولة الإمارات

الصور
الفيديو

 

 

استعرض الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم نائب الأمين العام لمنظمة أمسام بالأمم المتحدة، أبرز التحولات الاجتماعية بالإمارات خلال محاضرة ألقاها بعنوان "مراحل التغير الاجتماعي لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل وبعد الاتحاد" التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقرها في العين، والتي لاقت حضوراً لافتاً من قبل أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الكلية.

في بداية المحاضرة رحبت الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، بالشيخ الدكتور بن حم وبالضيوف الكرام، مشيرة إلى أن هذه المحاضرة تأتي بالتزامن مع اقتراب الاحتفالات باليوم الوطني 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تعد مناسبة غالية على قلوب الجميع.

تناولت المحاضرة عدة محاور كان أبرزها عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي قبل الاتحاد، التغيرات التي طرأت على هذه العادات والتقاليد، دور العمالة الوافدة في التركيبة السكانية وإحداث تغيير في التنوع العمري والنوعي والمهني والتركيز على الدور الإيجابي لهم، كما تم عرض فيديو وثائقي عن الإمارات قبل وبعد الاتحاد.

وقد عبر الشيخ الدكتور بن حم عن سعادته بتقديم هذه المحاضرة في جامعة العين، مشيداً بحفاوة الاستقبال من القائمين عليها، ومتمنياً أن يستمر التعاون المتبادل بين الجهتين لما فيه مصلحة للوطن والطلبة على حد سواء.

من جهتها أكدت الدكتورة خولة التخاينة، عضو هيئة تدريس في قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية، على أهمية هذه المحاضرة التي تتناول محوراً هاماً وهو التغير في دولة الإمارات قبل وبعد الاتحاد باعتباره نقطة فاصلة في تاريخ الدولة.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار مساق "التغير الاجتماعي" الذي يتناول التبدل والتحول في البناء الاجتماعي كلياً أو جزئياً إيجابياً أو سلبياً في المجتمع ككل، وقد جاءت استضافة الشيخ الدكتور بن حم للحديث عن التغير الاجتماعي في دولة الإمارات على وجه الخصوص باعتباره ابن الوطن المعطاء وخير متحدث عن دولة الإمارات وما طرأ عليها من تغيير بين الماضي والحاضر، حيث عبر الجمهور عن إعجابهم الشديد بالمحاضرة وبالمحاور التي طرحت فيها.  

تنزيل


أخبار ذات صلة