الأخبار

ورشة عمل لطلبة الجامعة حول التسويق الشخصي

  • نشر في: نوفمبر 27, 2017

 

نظمت وحدة التنمية المهنية في جامعة العين ورشة عمل لطلبةاللجامعة بمقريها في أبوظبي والعين، بعنوان التسويق الشخصي باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، قدمها الدكتور عمر روحي من جامعة أتاوا، وأشرف على تنظيمها الدكتور عادل أحمد مدير وحدة التنمية المهنية.

تهدف ورشة العمل إلى التعريف بالتسويق الشخصي باعتباره مفهوم جديد في تسويق المهارات والخبرات للشخص للحصول على وظائف مستقبلية في جميع المجالات الحديثة والتي تدعمها الحكومة الرشيدة، وطرق استخدام الحالات التطبيقية لمفهوم التسويق الشخصي عبر الإنترنت والأدوات التي يمكن استخدامها لتقييم وتحسين الأداء الشخصي عبر صفحات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى وضع خطة إنشاء وتحسين الحضور والسمعة للأشخاص داخل هذه المنصات.

تطرق مقدم ورشة العمل للحديث عن أهم استراتيجيات التواصل الفعال للتسويق الشخصي باستخدام منصات التواصل الاجتماعي لخلق صورة إيجابية عن شخصية الفرد، وذلك من خلال عرض مقترحات عملية لتحسين الهوية الشخصية وتكوين السمعة الموثوقة والتأثير على الآخرين بشكل إيجابي من أجل تحقيق التنمية في المجتمع وذلك إنطلاقاً من أهمية المسؤولية الاجتماعية في استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الدكتور عادل أحمد أن هذه الورشة تسهم في إعطاء الخريجين فرص جديدة ومستحدثة لتسويق المهارات الشخصية وكذلك التخصصات المختلفة للحصول على وظائف في المستقبل بطرق مبتكرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، انستجرام، لينكد إن، سناب شات، جوجل بلس وجوجل ألرت). وأضاف "أصبحت الآن شركات التوظيف تقوم بمراقبة ممارسات طالب الوظيفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لذا لابد أن يكون هناك حرص ووعي عند استخدام هذه الوسائل التي قد تؤثر سلبياً على حصوله على الوظيفة المبتغاة خاصة إذا كانت ممارسات هذا الشخص أو أفكاره تتعارض مع المجتمع.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.