الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • رئيس الجامعة يلتقي بالطلبة الجدد ويؤكد على ضرورة التواصل مع أقسام الج...

رئيس الجامعة يلتقي بالطلبة الجدد ويؤكد على ضرورة التواصل مع أقسام الجامعة

  • نشر في: يناير 31, 2017

 

مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2016-2017، التقى الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي –رئيس الجامعة، بالطلبة الذين التحقوا بالجامعة حديثاً، وذلك ضمن "اللقاء الترحيبي للطلبة الجدد" الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين في مقرها بالعين، بحضور الدكتورة إبتهال أبو رزق –عميد شؤون الطلبة- وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة الجدد.

وقد أعرب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة في كلمته عن سعادته بانضمام مجموعة جديدة من الطلبة لجامعة العين، مؤكداً أنهم سيكونون محط اهتمام ورعاية من قبل إدارة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

في البداية، تناول الأستاذ الدكتور الرفاعي الحديث عن المراحل التطويرية التي شهدتها الجامعة منذ تأسست، والشوط الكبير الذي قطعته في تطوير خططها الأكاديمية وبرامجها المطروحة في كلياتها الست، وهي كلية الهندسة، كلية الصيدلة، كلية القانون، كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية الأعمال، وكلية الاتصال والإعلام، وحصول هذه الكليات على الاعتمادات الدولية. مضيفاً أن تعاقد الجامعة مع نخبة من الخبراء الأكاديميين في مختلف التخصصات يعزز المخرجات الأكاديمية التي يسعى إليها الطالب والتي تضاهي أفضل وأرقى المخرجات في مؤسسات التعليم العالي، وذلك بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

من جهة أخرى أكد الرفاعي على ضرورة اتخاذ الطالب لمرجعية معينة خلال المرحلة الجامعية من خلال الاطلاع على دليل الطالب ودليل الجامعة، مشيراً إلى الدور الهام للإرشاد الأكاديمي في حياة الطالب المستجد، وأهمية استماع الطالب لتوجيهات الأستاذ، كما حثهم على طلب المساعدة عند الحاجة، والتواصل مع أقسام الجامعة وعمادة شؤون الطلبة أو الهيئة الأكاديمية والإدارية مما من شأنه أن يعزز التواصل بين الجامعة وطلبتها، ويؤكد حرص جامعة العين على طلبتها وسعيها لتأمين البيئة المناسبة لهم.

تحميل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.