جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا تبدأ بتطوير مقرها في العين

الصور
الفيديو

 

ضمن خططها الاستراتيجية الهادفة لتطوير منشآتها، أطلقت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا إشارة البدأ في التوسعة الجديدة لمقر الجامعة في مدينة العين، وذلك بحضور الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

تبلغ مساحة مبنى التوسعة الجديد والذي من المقرر إنجازه بحلول عام 2019، مايقارب 11 ألف متر مربع، ممتدة على مساحات خضراء وأشجار النخيل، ويتناغم مع أعلى معايير التميز في التصميم العصري مع مراعاة مقومات الاستدامة البيئية بما يعادل درجة لؤلؤة واحدة، وفقاً لمعايير الاستدامة الموصى بها من قبل حكومة إمارة أبوظبي.

يتألف مبنى التوسعة من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي، حيث سيضم كل من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية الأعمال،وكلية الاتصال والإعلام، والذي سيتم تجهيزه بمجموعة من القاعات الدراسية التي توفر أحدث التقنيات الذكية، والمرافق والمعدات المتطورة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والمختبرات، وغرف المناقشات والندوات وقاعة للمؤتمرات، بالإضافة إلى مكتبة حديثة وقاعات مخصصة للدراسات والبحث العلمي، إلى جانب المرافق الترفيهية والخدماتية المتطورة.

من جانبه صرح الدكتور عطاطرة بأن الهدف من التوسعة الجديدة هو تحسين أداء التعلم والتعليم لأعضاء هيئة التدريس وجمهور الطلبة، كما أنه سيكون منبع وحي للبحث العلمي ومختلف نشاطات التفاعل مع المجتمع. وأضاف، أن إنشاء هذه الخطوة تأتي في إطار إيمان الجامعة وكافة العاملين عليها بضرورة تطوير المنشآت، ومسايرة تقنيات التعليم وأنماطه الحديثة، وتوفير بيئة تعليمية متميزة للطلبة، تساعدهم على التميز والإبداع العلمي على الصعيدين النظري والتطبيقي.

وأشار عطاطرة إلى أن سعي دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة إلى الاهتمام بإنشاء المؤسسات التعليمية وتطويرها وعنايتها بالبحث العلمي يعتبر حافزاً للجميع لتحمل مسؤولية الارتقاء بالتعليم والمساهمة في تطوير مؤسسات التعليم العالي والنهوض بالمستوى العلمي لأبناء هذا الوطن، مؤكداً على أن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا تسعى لتقديم برامج أكاديمية ذات جودة عالية ضمن بيئة ممتعة تلبي كافة احتياجات الطلبة مما يجعلها رافداً علمياً متطوراً فى التعليم العالي وفروعه العلمية والمعرفية ممتدة محلياً ودولياً.

تنزيل


أخبار ذات صلة