زيارة وفد مركز الإحصاء لجامعة العين

 

استقبلت جامعة العين في أبوظبي وفداً من مركز الإحصاء برئاسة سعادة بطي أحمد محمد بطي القبيسي المدير العام لمركز الإحصاء والسيدة رابعة محمد بني ياس مدير معهد التدريب الإحصائي والعلاقات الدولية والسيدة منى السويدي المدير التنفيذي لقطاع الإحصاء بالإنابة، وذلك في زيارة ودية لجامعة العين حيث كان في استقبال الوفد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، والاستاذ الدكتور عبدالحفيظ بلعربي نائب رئيس الجامعة، والدكتور عامر قاسم نائب عميد كلية الأعمال.

بحث الجانبان أطر التعاون المشترك ووسائل تفعيل الشراكة بين المؤسستين من خلال اقامة ورشات عمل وتبادل الزيارات الميدانية وتدريب الطلبة وتعزيز البحث العلمي عن طريق طرح بحوث أكاديمية مشتركة ترتكز على البيانات العلمية والخدمية المطروحة في مركز الإحصاء وتضمينها في بحوث أكاديمية محكمة تعود بالفائدة العلمية على باحثي ومنتسبي الجامعة ومركز الإحصاء.

تخلل اللقاء الحديث حول آخر المستجدات في صناعة التعلم والتركيز على منظور التعلم وطرح البرامج الدراسية التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل وفق مؤشرات التنمية ومعايير المؤهلات الوطنية بما يتماشى مع رؤية أبوظبي 2030 وتطلعات القيادة الرشيدة.

وقام الوفد بعد اللقاء بجولة تعريفية في ربوع جامعة العين مقر أبوظبي حيث اطلع على المرافق الحديثة التي وفرتها الجامعة للطلبة لخدمة العملية التعليمية والمكتبة ووسائل التعليم الحديث المتوفرة في الجامعة.

 وعبر الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة عن سعادته بزيارة وفد مركز الاحصاء وعن استعداد الجامعة لتسخير كل طاقاتها وامكانياتها للتعاون مع مركز الاحصاء والذي سيحقق الفائدة المرجوة للطرفين من خلال ربط التعليم النظري بالتطبيق العملي، كما أشار الى ان هذه الزيارة تتماشى مع تطلعات إدارة الجامعة وسياساتها بمد جسور التواصل مع المؤسسات الحكومية والخاصة بما يحقق رؤية الجامعة وأهدافها في التواصل مع المجتمع المحلي وتطوير العملية التعليمية.

 كما اشاد نائب رئيس الجامعة الى امكانية التعاون في مجال بحوث علم النفس التطبيقي وعلم الاجتماع التطبيقي لما يملكه مركز الاحصاء من ثروة بيانات ديموغرافية تسهل على الباحث اسقاط بحوثه على واقع المجتمع الاماراتي في تقديم حلول في المجالات الاجتماعية المعنية، كما نوه بامكانية التعاون بين مراكز التدريب للمؤسستين.

من جانبه اكد الدكتور عامر قاسم نائب عميد كلية الاعمال في الجامعة على اهمية تعزيز التعاون بين كلية الاعمال و مركز الاحصاء لتعزيز التواصل العلمي والمعرفي الفعال في المجالات التعليميه والبحث العلمي والتفاعل مع المجتمع بما يخدم المصالح المشتركة بين الطرفين.

وفي نهاية اللقاء قدم وفد مركز الاحصاء اهداء الى الجامعة عبارة عن إصدار مركز الاحصاء الخاص "  أبوظبي في نصف قرن " متمنيين للجامعة مزيداً من التطور والنجاح .

تحميل


أخبار ذات صلة