الأخبار

ندوة في جامعة العين حول المرأة الإماراتية في عهد "زايد"

  • نشر في: أبريل 23, 2018

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين ندوة في مقر الجامعة بأبوظبي بعنوان "المرأة الإماراتية في عهد زايد المؤسس" قدمتها كلاً من الدكتورة فاطمة المزروعي أستاذة جامعية في اللغة العربية وآدابها، والأستاذة أحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي العام.

تحدثت الدكتورة المزروعي عن ملامح القيادة بشكل عام عند المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث كان قائداً من طراز استثنائي، لديه رؤية واضحة، وحلم كبير ببناء دولة متحدة وعصرية بمشاركة إخوانه من الآباء المؤسسين حكام الإمارات. وقد وصفت المزروعي قيادة الوالد زايد بأنها تميزت بالمحبة والقدرة على التواصل الفعال مع الناس، واهتمامه بالإنسان باعتباره محوراً أساسياً لكل تطوير. وأضافت: "كان يهتم بتنمية المسؤولين من حوله ليكونوا قادة فعالين في مجال عملهم وحياتهم".

أما عن اهتمام الوالد زايد بالمرأة الإماراتية فتحدثت الأستاذة اللمكي عن سعيه طيب الله ثراه لتوفير كل سبل التطور والنماء والتعليم والصحة والسكن لدعم المرأة، وافتتح مراكز وجمعيات تهتم بشؤون المراة وعلى رأسها الاتحاد النسائي العام ووضع المغفور له اللبنات الأساسية لتمكين المرأة ومهد الطريق أمامها لتتبوأ المناصب القيادية في مختلف القطاعات.

جاءت هذه المحاضرة ضمن سلسلة فعاليات جامعة العين في عام زايد 2018، وهدفت إلى تجسيد قيم الوالد زايد طيب الله ثراه للنهل منها وجعلها منهج حياة.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.