جامعة العين تستهل فعاليات "عام زايد" بزيارة جامع الشيخ زايد

الصور
الفيديو

استهلت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا فعالياتها في عام زايد بزيارة ضريح المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وجامع الشيخ زايد الكبير في مدينة أبوظبي. حيث ضم الوفد الزائر الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، وعمداء ونواب العمداء في الكليات وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وجمهور غفير من طلبة الجامعة. 

وعلق الدكتور عطاطرة على الزيارة قائلاً: "نترحم في هذا اليوم على باني نهضة الإمارات والقائد المؤسس الشيخ زايد رحمه الله وندعو له بالمغفرة والرحمة. ونقف هنا أمام هذا الصريح العظيم "جامع الشيخ زايد" أحد أبرز المعالم الدينية في الإمارات والمنطقة التي وجه ببنائها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ويكفينا فخراً أن نقف اليوم في هذا الصرح العظيم لنستذكر مآثر ونهج وقيم الوالد زايد ولنحتفي بعام زايد باستحضار إرث زرعه قائد استثنائي أسس منهجاً وصنع وطناً".

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور الرفاعي على الدور الهام الذي يلعبه جامع الشيخ زايد الكبير في ترسيخ ثقافة التسامح ونشر صورة الإسلام السمحاء وهويته المعمارية الإسلامية الفريدة، مضيفاً إلى أن هذه الزيارة تأتي بهدف تخليد ذكرى الوالد زايد تزامناً مع عام زايد.

وقالت الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة في الجامعة أن هذه الزيارة تعد بداية سلسلة من المبادرات والفعاليات التي ستنظمها عمادة شؤون الطلبة لتسليط الضوء على "عام زايد" الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

تنزيل


أخبار ذات صلة