الأخبار

جامعة العين و "أديك" تعززان التميز البحثي

  • نشر في: فبراير 14, 2019

نظمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا ممثلة بالأستاذ الدكتور بسام حرب، عميد البحث العلمي والدراسات العليا، ورشة عمل بعنوان "جائزة دائرة التعليم والمعرفة للتميز البحثي" قدمتها الدكتورة مارتينا ماكلوجلن، مدير البحث في دائرة التعليم والمعرفة "أديك" والمسؤولة عن الجائزة، وذلك في مقر الجامعة في العين، بحضور كل من الدكتور عامر قاسم، نائب رئيس الجامعة، والعمداء، وأعضاء الهيئة الأكاديمية من كلا المقرين.
قدمت الدكتورة ماكلوجلن، نبذة مختصرة عن طبيعة الجائزة ومجالاتها المختلفة والتي تتنوع بين المياه والطاقة والبيئة، المواد والبنية التحتية، الفضاء والروبوتات والذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات، الصحة والغذاء والزراعة، التعليم والعلوم الاجتماعية. إضافة إلى شرح مفصل عن الإجراءات والتعليمات اللازم اتباعها عند التقدم للجائزة، كما تطرقت للحديث عن عملية التحكيم للمشاريع المقدمة ومعاييرها المبنية على الابتكار وتأثيرها الإيجابي على مجتمع أبوظبي وفقاً للمجالات البحثية الهامة في المنطقة.
جاءت هذه الورشة ترجمة لاستراتيجية الجامعة لتطوير البحث العلمي ومجاراة التقدم التكنولوجي على المستويين المحلي والعالمي، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على البحث العلمي، والحصول على الدعم الخارجي للمشاريع التي لها تأثير إيجابي على المجتمع المحلي لإمارة أبوظبي وكذلك على المجتمع العالمي، إضافة إلى تعزيز المساهمة في نشر الأبحاث العلمية في مجلات عالمية محكمة.
وقد أكد عميد البحث العلمي والدراسات العليا على أهمية تنظيم هذه الورش لما لها من تأثير إيجابي على النشاط البحثي لأعضاء هيئة التدريس بشكل خاص، وعلى البحث العلمي في الجامعة ككل.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.