وفد جامعة العين يزور "قصر الوطن" ويشيد بتفرده حضارياً ومعمارياً

الصور
الفيديو

زار وفد من جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا قصر الوطن الذي يشكل صرحاً معرفياً ومعلماً حضارياَ ضمن مجمع قصر الرئاسة في أبوظبي.
ترأس الوفد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، ورافقه الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة. حيث تجول الوفد الزائر في أرجاء القصر الذي يبرز الدور الحضاري والإنساني لدولة الإمارات بأسلوب معماري عصري ومتفرد.
واستمع الوفد خلال الجولة التعريفية في أروقة القصر إلى شرح مفصل حول فكرة بناء القصر، والقاعة الكبرى في قصر الوطن والتي تعد القاعة الأكبر مساحة في القصر والتي قد تم تخصيصها لإقامة المراسم والاستقبالات الرسمية. كما استمع الوفد إلى شرح حول قاعة "روح التعاون" التي تم تخصيصها لتستضيف جلسات المجلس الأعلى للاتحاد.
وقد زار الوفد قاعة "البرزة" التي تعكس أساليب تواصل الحاكم مع أبناء شعبه، باعتبارها مجلساً لمناقشة قضاياهم ومشاكلهم والعمل على حلها، و"مكتبة القصر" التي تحتوي على أكثر من 50 ألف كتاب. كما اطلع الوفد على أبرز المعروضات والأعمال الفنية النادرة التي تلقي الضوء على العصر الذهبي للحضارة العربية وإسهاماتها وذلك من خلال زيارتهم لجناح "بيت المعرفة".
وثمن الدكتور عطاطرة قرار الحكومة الرشيدة بفتح أبواب هذا الصرح الوطني المميز ليكون وجهة تاريخية وثقافية وسياحية يطلع من خلالها المواطنون والمقيمون والزائرون من مختلف أنحاء العالم على الرصيد التاريخي والحضاري لدولة بات الإبداع والابتكار عنصراً رئيسياً لتقدمها.
وأشاد الدكتور قاسم بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة الحثيثة لرعاية وحفظ التراث الإماراتي والعربي، مؤكداً أن قصر الوطن يعزز التواصل الحضاري بين الدولة الإمارات وبين غيرها من الدول.

تنزيل


أخبار ذات صلة