"دبي لرعاية النساء والأطفال" تستعرض في جامعة العين برامجها لمكافحة العنف

نظمت كلية القانون في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقرها في العين محاضرة بعنوان دور مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في مكافحة العنف والاتجار بالبشر، قدمها كل من الأستاذة زمزم خميس العامري من المؤسسة والدكتور جمال بارافي من كلية القانون، بحضور الأستاذ الدكتور مصطفى قنديل عميد كلية القانون، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الكلية.

استعرضت المحاضرة دور مؤسسة دبي في حماية النساء والأطفال الذين يتعرضون للعنف بكافة أشكاله سواءً الجسدي، العاطفي، اللفظي، الجنسي، أو الإهمال والحرمان أو الإساءة المالية. وكذلك الأفراد الذين يتعرضون للقسر أو الاختطاف أو الاحتيال أو الخداع، ومعاقبة من هم يسيئون استعمال السلطة أو ممن هم في موقع قوة بغرض استغلال الأشخاص أو الاستفادة من ضعفهم في سبيل تلقي مزايا معينة أو مبالغ مالية.

وعن أشكال الرعاية والتأهيل التي تقدمها المؤسسة فهي تتمثل بالخدمات الاجتماعية، والنفسية، والقانونية ، والصحية، وخدمات الإيواء والتعليم إلى جانب الخدمات الترفيهية.

جاءت هذه المحاضرة بهدف رفع الوعي المجتمعي بقضايا العنف ضد النساء والأطفال وترسيخ ثقافة التمكين من خلال بناء البرامج الداعمة، وكذلك تعزيز ثقافة الطلبة بالمؤسسات والمراكز والبرامج المجتمعية التي تحول دون استمرار وقوع أشكال العنف المختلفة.

تنزيل


أخبار ذات صلة