الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تحصل على 5 نجوم في التعلم “الإلكتروني” بحسب نظام التقييم ...

جامعة العين تحصل على 5 نجوم في التعلم “الإلكتروني” بحسب نظام التقييم “كيو إس ستارز"

  • نشر في: يوليو 22, 2020

حققت جامعة العين إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاتها في مجال التعليم بحصولها على تقييم خمس نجوم في التعلم الإلكتروني وذلك بحسب تقييم كيو إس ستارز العالمي، ويعتبر هذا التقييم الأعلى من نوعه حيث يتم تقييم الجامعات عبر مجموعة واسعة من مؤشرات الأداء المهمة وفقًا للمعايير الدولية المحددة مسبقًا، ويتم منحها تقييما من نجمة واحدة إلى خمس نجوم (أعلى تقييم) اعتمادًا على أدائها.

ويتكون تقييم كيو إس للتعلم الالكتروني من مجموعة مؤشرات بحيث يحصل كل مؤشر على تقييم من 5 إلى 30 نقطة حتى يصل مجموع النقاط إلى 100. وتبحث هذه المؤشرات في مجموعة متنوعة من جوانب التعلم عبر الإنترنت، بحيث تقدم المؤسسات أدلة لإثبات مدى استيفائها لكل من هذه المعايير وهي: مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، تفاعل الطالب، الخدمات والتقنيات الطلابية، الاستعانة بمصادر خارجية عبر الإنترنت، التطبيق لكل طالب نسبة إلى عدد الطلاب، الالتزام بالتعلم عبر الإنترنت.

وفي هذا الإطار قال الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، أن جامعة العين تفخر بحصولها على التقييم الأعلى في التعلم الإلكتروني ضمن نظام كيو إس ستارز وهو إنجاز حقيقي جاء نتيجة عمل وجهد مستمر في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد والذي أثر بشكل مباشر على سير العملية التعليمية بشكل طبيبعي، إلا أن جامعة العين كانت دائما حريصة على استمرار عملية التعليم بكل سهولة ويسر دون أن يؤثر ذلك بشكل سلبي على الطلبة.

وصرح الدكتور نزيه خداج ملاط، مدير مركز ضمان الجودة والدراسات المؤسسية، أن نظام كيو إس ستارز يسلط الضوء على نقاط القوة ومجالات التحسين لدى أي مؤسسة تعليمية مما يساهم في تعزيز مجالات التطوير والعمل الدؤوب في جامعة العين لتقديم الأفضل مما سينعكس إيجاباً خلال السنوات القادمة. وأضاف، هذا الإنجاز يؤكد أن جامعة العين ملتزمة تمامًا بتقديم التعليم للطلاب وأن سير العملية التعليمية يمضي قدمًا، بغض النظر عن الظروف.

وعبر المهندس محمد السعيدات، مدير مركز تقنية المعلومات، عن سعادته بهذا الإنجاز واصفاً إياه بأنه جهد مشترك للجميع الذين بذلوا أقصى جهودهم لإنجاح عملية التعلم عن بعد، وأن حصول جامعة العين على تقييم خمس نجوم في التعلم الإلكتروني ما هو إلا دليل على الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لطلبتها.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.