الأخبار

جامعة العين تشارك في الدورة الخامسة لمعرض "مجندي الخدمة الوطنية"

  • نشر في: مارس 28, 2022

شاركت جامعة العين في الدورة الخامسة من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية 2022 الذي أٌقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بتنظيم من وزارة الدفاع ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وقد زار جناح الجامعة اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع والذي اطلع على ما تقدمه الجامعة من مميزات لمجندي الخدمة الوطنية.

وتهدف جامعة العين من خلال مشاركتها في معرض مجندي الخدمة الوطنية إلى مد جسور التواصل بينها وبين ومجندي الخدمة الوطنية، واطلاعهم على البرامج الأكاديمية والنشاطات والخدمات والفرص الوظيفية المتاحة لدى الجامعة، والمنح الدراسية والدورات التدريبية المقدمة لهم. وذلك إيماناً من الجامعة بضرورة المساهمة من أجل تأمين مستقبل المجندين المهني والتعليمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية. كما شارك في المعرض عدد من طلبة كلية الهندسة الذي يستعرضون مشاريعهم في مجال أمن الفضاء الإلكتروني والبرمجيات والهندسة المدنية، والتي تمكن زوار المعرض من اكتساب فكرة عما سوف يدرسونه في الجامعة.

وكممثلين عن كلية الهندسة، حضر المعرض الدكتورة نهى حمادة ورافقها عدد من مهندسي المختبرات بالكلية، والذين قدموا ورش عمل توعوية تخدم مجندي الخدمة الوطنية لاكتساب المعرفة حول تخصص الهندسة وأهميته في النهوض في المشاريع التنموية في دولة الإمارات.

قدمت الدكتورة نهى ورشة عمل عن أهمية تخصص الهندسة لتحقيق هدف مئوية الإمارات في أن تكون أفضل دولة في العالم. كما تحدثت عن تخصصات الهندسة بشكل عام والبرامج التي تطرحها جامعة العين بشكل خاص.

وقامت المهندسة إسراء النشاش بعمل ورشة عمل بعنوان أهلاُ بالمستقبل، والتي تحدثت من خلالها عن أهم التقنيات التي تقوم عليها صناعة التكنولوجيا في عصرنا الحالي، كالذكاء الاصطناعي، الروبوتات، وانترنت الأشياء.
كما تطرقت أيضاً إلى التخصصات التي تقود الى عالم التكنولوجيا في جامعة العين، كهندسة البرمجيات، أمن الفضاء الإلكتروني، وعلوم الحاسوب.

"وجاءت مشاركة المهندسة هدى الحيح بورشة تحت عنوان "خطى نحو تغيير العالم" حرصت من خلالها على توعية مجندي الخدمة الوطنية بأهمية دراسة تخصصات هندسة الشبكات والاتصالات وهندسة الحاسوب، مما يساهم في تأمين المستقبل المهني والتعليمي لهم بعد إنهاء خدمتهم الوطنية وصقل مهاراتهم ورسم خطاهم المستقبلية.

وختاماً قدمت المهندسة إسراء حجة ورشة بعنوان "اكتشف الهندسة المدنية" هدفت إلى تعريف مجندي الخدمة الوطنية بالهندسة المدنية و مجالاتها المتنوعة، إضافة إلى مشاركتهم بعض من المشاريع الهندسية الإبداعية وتعريفهم بدور المهندس المدني في بناء المستقبل. كما وضحت الورشة الأسباب التي تدفع الطالب للالتحاق ببرنامج الهندسة المدنية في جامعة العين من خلال مشاركتهم حقائق متميزة عن البرنامج من أهمها المختبرات الهندسية المتطورة.

وتعتبر هذه السنة الخامسة التي تشارك فيها جامعة العين في معرض مجندي الخدمة الوطنية، حيث حرصت الجامعة على المشاركة في المعرض سنوياً منذ انطلاقته وحتى الآن، وذلك انطلاقاً من إيمان إدارة الجامعة بأهمية المشاركة في مختلف المعارض التعليمية والوظيفية وتعزيز تواجدها كمؤسسة من مؤسسات التعليم العالي في الدولة.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.