بحضور رئيس الجامعة .. جامعة العين تكرم الطلبة المتفوقين الحاصلين على لائحة شرف الجامعة بمقريها في العين وأبوظبي

في إطار اهتمامها بدعم المتميزين وحث الطلبة على التفوق، نظمت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقريها في العين وأبوظبي، حفلاً لتكريم الطلبة المتميزين من مختلف التخصصات والحاصلين على لائحة شرف الجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي -رئيس الجامعة- والأستاذ الدكتور عبد الحفيظ بلعربي -نائب رئيس الجامعة- وعمداء الكليات، والطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم، حيث يعد هذا اللقاء العاشر لتكريم طلبة لائحة شرف الجامعة.

 

وقد رحب الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة في كلمته بجميع الحضور معبراً عن تقديره للطلاب والطالبات المتفوقين في دراستهم من مختلف الكليات، والذين ارتفع عددهم من 16 إلى 33 متفوق منذ آخر لقاء، وقد اعتبر الرفاعي أن الأسباب التي يحقق من خلالها الطالب التفوق قد تعود إلى تنظيم الوقت، التركيز، المثابرة، إضافة إلى دور أولياء الأمور في دعم الطالب وتوفير البيئة المناسبة له للإبداع والاجتهاد.

وقد شرح كيفية تمكن الطلبة من الحصول على لائحة شرف الجامعة خلال سنواتهم الدراسية، حيث يجب على الطالب أن يكون متفوقاً لثلاثة فصول متتالية على الأقل وحصوله على تقدير امتياز، وأن يكون قد سجل على الأقل 15 ساعة معتمدة بحيث تدخل هذه الساعات في معدله التراكمي.

كما أكد على ضرورة استمرار الطلبة بهذا التفوق ناصحاً إياهم بالمثابرة والجد والاجتهاد، متمنياً منهم أن يقدموا الفائدة لزملائهم من خلال تجربتهم، حيث أن التفوق ليس وليد اللحظة وإنما يمر بعدة مراحل إلى أن يصل إلى القمة.

 وفي نهاية الكلمة بارك الرفاعي للطلبة ولأولياء أمورهم تفوقهم، كما بارك للجامعة أيضاً التي تفخر باحتضان مثل هؤلاء الطلبة المتفوقين، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

كما ألقى الأستاذ الدكتور/ عبدالحفيظ بلعربي نائب رئيس الجامعة كلمة شكر وتقدير للمتفوقين وحثهم على مواصلة الاجتهاد متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية وأشار إلى أن الجامعة  تحرص على أن تضم طلبة متميزين وأساتذة أكفاء يرسمون طريق المستقبل لهم.

من ناحية أخرى أعربت الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة ورئيس قسم التطوير والمتابعة عن سعادتها بالمتميزين من الطلبة، حيث رحبت في كلمتها بالطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم، وحثتهم على المزيد من التقدم، متمنية أن تزداد أعدادهم أضعافاً مع مرور الفصول الدراسية.

من جهته أشاد نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور/ إياد عبدالمجيد بتميز نخبة  تفخر بهم الجامعة  وتعتز بتحصيلهم العلمي  حتى أصبحوا محط اهتمام الوطن والأهل والجامعة .. وهم يرتدون  ثوب النجاح والتميز.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة المتفوقين من مختلف الكليات، حيث قدمت لهم الدروع والشهادات التقديرية، في ظل أجواء من الفرح والفخر. 

 ويهدف هذا الحفل إلى تكريم الطلبة المتميزين على تفوقهم وجهودهم المتواصلة من أجل الحصول على لائحة شرف الجامعة، بالإضافة إلى تشجعيهم على الاستمرار بالتفوق في التحصيل الدراسي، حيث أن التفوق يتطلب جهداً مكثفاً والعمل الجاد من اجل تحقيقه، إضافة إلى هذا التكريم يأتي بهدف تشجيع بقية الطلبة على بذل الجهد من أجل الوصول إلى ما وصلوا إليه زملائهم المتفوقين. 

تحميل


أخبار ذات صلة